كأس العرب

بنزيمة يقود الاتحاد لانتصار جديد.. والشرطة العراقي في دور الثمانية بـ البطولة العربية

واصل النجم الفرنسي المخضرم كريم بنزيمة هوايته في هز الشباك للمباراة الثالثة على التوالي في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية لكرة القدم، وقاد فريقه اتحاد جدة السعودي لمواصلة انطلاقته المثالية في البطولة.

 

وتغلب اتحاد جدة 2 / 1 على الشرطة العراقي، اليوم الأربعاء، في الجولة الثالثة (الأخيرة) لمباريات المجموعة الأولى من مرحلة المجموعات في المسابقة المقامة حاليا بالمملكة العربية السعودية، التي شهدت أيضا تعادل الترجي التونسي مع مواطنه الصفاقسي بدون أهداف.

 

واحتفظ اتحاد جدة، الذي كان أول الصاعدين لدور الثمانية في البطولة، بصدارة ترتيب المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 9 نقاط، محققا العلامة الكاملة، عقب فوزه في جميع لقاءاته الثلاثة بمرحلة المجموعات.

 

وحجز الشرطة بطاقة التأهل الثانية لدور الثمانية عن تلك المجموعة، بعدما حل في الوصافة برصيد 4 نقاط، متفوقا بفارق نقطتين على الترجي، صاحب المركز الثالث، في حين قبع الصفاقسي، الذي ودع البطولة منذ الجولة الماضية، في مؤخرة الترتيب بنقطة وحيدة.

 

وبادر أحمد بامسعود التسجيل لمصلحة اتحاد جدة في الدقيقة 36، غير أن عبدالمجيد موموني أحرز هدف التعادل للشرطة في الدقيقة 80 من عمر المباراة، التي أقيمت بملعب (مدينة الملك فهد الرياضية).

 

ولم يهنأ الفريق العراقي بتعادله طويلا، بعدما أعاد كريم بنزيمة التقدم لاتحاد جدة مرة أخرى، مسجلا الهدف الثاني للفريق السعودي في الدقيقة 84 من ركلة جزاء.

 

وبهذا الهدف، انفرد بنزيمة بصدارة قائمة هدافي البطولة برصيد 3 أهداف، متفوقا بفارق هدف وحيد على أقرب ملاحقيه سيد عبدالله (نيمار)، لاعب الزمالك المصري.

 

وعلى ملعب (مدينة الملك سعود الرياضية)، عجز الترجي والصفاقسي عن هز الشباك خلال المواجهة التونسية الخالصة التي جرت بينهما، حيث تبارى لاعبوهما في إضاعة الفرص التي سنحت لهم طوال اللقاء، ليكتفي كل منهما بالحصول على نقطة وحيدة