مسابقات دولية وإقليمية

العين الإماراتي يؤجل حسم تأهله لدور الثمانية في دوري أبطال آسيا

أجل فريق العين الإماراتي حسم صعوده إلى دور الثمانية في بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بعدما اكتفى بالتعادل خارج ميدانه مع ناساف كارشي الأوزبكي

 

وتعادل العين الإماراتي مع مضيفه ناساف كارشي الأوزبكي بدون أهداف اليوم الأربعاء، في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

 

وعجز الفريقان عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، بعدما تبارى لاعبوهما في إضاعة جميع الفرص التي سنحت لهم، خاصة الفريق الإماراتي، الذي كاد أن يخطف هدف الفوز في اللحظات الأخيرة، لولا سوء الحظ الذي لازم لاعبيه، ليتأجل حسم التأهل لدور الثمانية إلى مباراة العودة، التي ستقام بملعب (هزاع بن زايد) بالإمارات العربية المتحدة يوم الأربعاء المقبل.

 

وأصبح يكفي العين الفوز بفارق هدف وحيد على منافسه الأوزبكي في لقاء الإياب، لحجز بطاقة العبور لدور الثمانية في البطولة التي توج بها عام 2003.

 

وكان العين تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الأولى برصيد 15 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط لأقرب ملاحقيه الفيحاء السعودي و7 نقاط لباختاكور الأوزبكي و4 نقاط لآهال التركماني.

 

في المقابل تصدر ناساف ترتيب المجموعة الثانية برصيد 11 نقطة من ست مباريات، مقابل 8 نقاط لكل من السد القطري والشارقة الإماراتي، و6 نقاط للفيصلي الأردني.

 

وسيطر الحذر على بداية مجريات اللقاء بين الفريقين، مع أفضلية نسبية للفريق الأوزبكي الذي حاول الاستحواذ على الكرة وسط الميدان والاعتماد على الكرات العرضية خاصة من الجهة اليمنى التي يتواجد فيها مورودبيك رحمتوف.

 

وجاءت أولى المحاولات لصالح الفريق المضيف، حينما سدد أكمل موجوفوي كرة قوية بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 12.

 

إنبي ينفرد بصدارة الدوري المصري بالفوز على المقاولون في عقر داره

 

واصل الفريق الأوزبكي أفضليته النسبية على مجريات اللعب، في حين اعتمد الفريق الإماراتي على الكرات الطويلة خلف المدافعين في محاولة لاستغلال سرعة سفيان رحيمي على الجناح الأيسر وكودجو لابا في مركز رأس الحربة، لكن مع غياب الفرص الخطيرة على كلا المرميين.

 

ولاحت فرصة خطيرة لفريق ناساف، حينما تبادل لاعبوه الكرة على مشارف منطقة الجزاء قبل أن تصل إلى أيبك بوزوروف على الجانب الأيسر للمنطقة ليسدد كرة قوية بقدمه اليمنى باتجاه الزاوية القريبة تصدى لها الحارس خالد عيسى قبل أن يشتتها الدفاع خارج الصندوق في الدقيقة 42.

 

في المقابل، كاد العين أن يفتتح باب التسجيل، عندما سدد سفيان رحيمي كرة قوية متقنة من ركلة حرة مباشرة من على حافة منطقة الجزاء باتجاه أعلى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس عبد الواحد نعمتوف، لكنها ارتدت من العارضة في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل السلبي.

 

وجاءت بداية الشوط الثاني سريعة من كلا الفريقين في محاولة للوصول إلى الشباك مبكراً، وأتيحت أولى المحاولات في هذا الشوط لصالح العين، حينما استلم لابا كودجا كرة على مشارف المنطقة قبل أن يسددها قوية بقدمه اليسرى مرت بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 50.

 

وهدأت وتيرة اللعب من كلا الطرفين، في الوقت الذي أجرى فيه الفريق الأوزبكي ثلاثة تبديلات دفعة واحدة في محاولة لتعزيز قوته الهجومية والوصول إلى مرمى منافسه.

 

في الجهة المقابلة، حاول الفريق الإماراتي إحكام إغلاق مناطقه الخلفية والاعتماد على الهجمات السريعة، وسنحت له فرصة خطيرة عندما أرسل خالد البلوشي كرة عرضية من الجهة اليسرى باتجاه لابا على القائم البعيد، أبعدها المدافع جوليب جايبولايف في اللحظة الأخيرة من أمام المرمى إلى ركلة ركنية في الدقيقة 73.

 

وأهدر رحيمي فرصة خطيرة للعين، وذلك حينما اخترق الدفاع الأوزبكي من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء قبل أن يسدد الكرة بوجه قدمه اليمنى سهلة بين أحضان الحارس نعمتوف في الدقيقة 79.

 

ولاحت لناساف فرصة خطيرة بعدما أرسل شيرزود نصرللاييف كرة عرضية عالية من الجهة اليسرى باتجاه منتصف منطقة الجزاء أبعدها الدفاع قبل أن تصل أمام رحمتوف الذي سددها قوية لكنها ارتدت من قدم الحارس عيسى المتقدم باتجاه الكرة في الدقيقة 83.

 

وفي اللحظات الأخيرة من زمن الوقت الأصلي للمباراة، مرر يحيى نادر كرة أرضية عرضية من الجهة اليمنى باتجاه بندر الأحبابي على مشارف المنطقة سددها متقنة باتجاه الزاوية اليمنى لكنها ارتدت من أسفل القائم في الدقيقة 90.

 

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع، سدد لاعب خط وسط العين جوناتاس سانتوس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء باتجاه أعلى الزاوية اليسرى لكنها مرت قريبة من فوق المرمى، ليطلق حكم اللقاء صافرة نهاية المباراة بنتيجة التعادل بدون أهداف.