مسابقات دولية وإقليمية

مدرب منتخب قطر: لم نحقق هدفنا من أمم آسيا 2023

قال الإسباني ماركيز لوبيز، مدرب منتخب قطر، إن مواجهة الغد أمام الأردن في نهائي كأس أمم آسيا 2023 “لن تخلو من الصعوبة”.

 

وأكد لوبيز خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة، اليوم الجمعة: “سنواجه خصما صعبا، فمنتخب الأردن قدم مستويات فنية كبيرة في البطولة، ويمتلك لاعبين جيدين”.

 

وأضاف: “الضغوط على منتخب قطر ليست أكبر من الضغوط على الأردن.. سنلعب من أجل أنفسنا والاستمتاع بكرة القدم وإمتاع الجماهير، ولم نحقق حتى هذه اللحظة هدفنا في البطولة، حيث لا بد من حسم اللقب”.

 

وواصل مدرب منتخب قطر “الأردن منتخب متطور، ولديه مدرب رائع، وأتمنى أن يستمر هذا التطور في المستقبل.. سنحافظ على أسلوب لعبنا في مباراة الغد، وسنعمل بشجاعة وروح عالية لتحقيق الانتصار”.

 

عموتة يتحدث عن طموحات الأردن في نهائي أمم آسيا 2023

 

وأردف: “لاعبو منتخب قطر ليسوا آلات.. كان من الطبيعي أن تشهد بعض المباريات تراجع مستوياتهم.. هذا يحدث لكل المنتخبات، ولسنا قلقين من هذا التراجع”.

 

واستطرد لوبيز: “صحيح أننا تراجعنا في الدقائق الأخيرة أمام ايران، وكانت لهم عدة فرص للتعديل.. لكن في الوقت ذاته، كان لنا أيضا فرص لتعزيز التقدم”.

 

واختتم: “كرة القدم تتطور من يوم لآخر، بدليل أن النسخة الحالية شهدت خروج منتخبات كانت مرشحة للقب، كاليابان وكوريا الجنوبية واستراليا”.

 

ويسعى المنتخب القطري للتتويج بلقب كأس أمم آسيا 2023 للنسخة الثانية على التوالي، بعدما توج بها في النسخة الماضية التي أقيمت في الإمارات العربية المتحدة عام 2019.