محمد صلاحالدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروباساديو ماني

(الملك المصري).. محمد صلاح يواصل تدوين إسمه بين الأساطير

واصل (الملك المصري) محمد صلاح تدوين اسمه ضمن أساطير بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميرليج) وفريق ليفربول.

 

وأحرز صلاح هدفا رائعا خلال فوز الفريق الأحمر 3/1 على ضيفه نورويتش سيتي في المرحلة السادسة والعشرين لبطولة الدوري الإنجليزي.

 

وأضاف محمد صلاح الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 67، بعدما تلقى تمريرة أمامية من البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى الفريق الأحمر، لينطلق بالكرة، ويراوغ حارس مرمى نورويتش وثلاثة من دفاع الفريق الضيف، قبل أن يضع الكرة بيمناه من داخل المنطقة، لتتهادى إلى داخل الشباك.

 

بريميرليج.. صلاح يعزز تربعه على صدارة الهدافين وزياش يقود تشيلسي لعبور كريستال

ورفع (الملك المصري) رصيده التهديفي في المسابقة خلال الموسم الحالي إلى 17 هدفا، ليواصل التحليق في صدارة قائمة الهدافين، بفارق 5 أهداف أمام أقرب ملاحقيه البرتغالي ديوجو جوتا، زميله في ليفربول، لينعش حظوظه في التتويج بجائزة (الحذاء الذهبي) كأفضل هداف في المسابقة العريقة خلال الموسم الحالي، للمرة الثالثة في مسيرته بالملاعب البريطانية.

 

وحافظ صلاح على هوايته في هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي في مختلف المسابقات، بعدما سبق له أن أحرز هدفا أيضا خلال فوز ليفربول 2/صفر على مضيفه إنتر ميلان الإيطالي ببطولة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي، فيما كان هذا الهدف هو الأول له في البريميرليج منذ عودته من مشاركته في بطولة كأس الأمم الأفريقية مع منتخبنا الوطني.

 

وعزز صلاح صدارته لقائمة هدافي ليفربول في كل البطولات هذا الموسم، عقب تسجيله 25 هدفا في 30 مباراة لعبها حتى الآن، بواضع 17 هدفا في البريميرليج و8 أهداف بدوري الأبطال، علما بأن هذا هو الهدف الثالث الذي يسجله في شباك نورويتش سيتي خلال 5 لقاءات خاضها أمام الفريق الملقب بـ(طيور الكناري).

 

وحقق (مو) العديد من الأرقام اللافتة الأخرى في المباراة التي جرت بملعب (آنفيلد) معقل (الريدز)، التي سوف تخلد اسمه بين عظماء الدوري الإنجليزي وليفربول.

 

1 أحرز صلاح هدفه رقم 150 مع ليفربول في 233 مباراة خاضها مع الفريق بمختلف المسابقات، ليصبح ثاني أسرع لاعب في تاريخ النادي يسجل هذا العدد من الأهداف، منذ انضمامه للفريق في يونيو 2017، قادما من روما الإيطالي، ليأتي خلف روجر هانت، أسطورة الريدز الراحل، الذي سجل نفس العدد من الأهداف في 226 لقاء.

 

2 بات صلاح أحدث المنضمين إلى قائمة العظماء الذين سجلوا 150 هدفا مع ليفربول، ليصبح عاشر لاعب يصل لهذا العدد من الأهداف مع الفريق.

 

توتنهام هوتسبر يقهر مان سيتي في عقر داره بالبريميرليج

3 سجل صلاح 114 هدفا في الدوري الإنجليزي سواء مع فريقه القديم تشيلسي وكذلك ليفربول، ليقترب من قائمة أكثر 20 لاعبا تسجيلا للأهداف في تاريخ البريميرليج، حيث يحتاج لإحراز 4 أهداف فقط، لمعادلة رقم البلجيكي روميلو لوكاكو، شرط أن يتوقف الأخير عن هز الشباك مع فريق تشيلسي في الدوري الإنجليزي.

 

4 جمع رقما تاريخيا خلال المباراة بين صلاح وزميله السنغالي ساديو ماني، الذي أحرز الهدف الأول لليفربول، حيث كانت هذه هي المباراة رقم 30 التي يسجل فيها الثنائي معا، منذ انضمام (الفيراري) للفريق قبل 4 أعوام ونصف العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *