دوري أبطال أوروبا

هالاند ينقذ مانشستر سيتي من فخ يانج بويز في دوري ابطال اوروبا

أحرز النجم النرويجي إيرلينج هالاند هدفين، قاد بهما فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي للحفاظ على العلامة الكاملة والفوز على مضيفه يانج بويز السويسري 3-1 ببطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

 

وفاز مانشستر سيتي على مضيفه يانج بويز مساء الأربعاء في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة السابعة في دوري ابطال اوروبا، والتي شهدت أيضا فوز لايبزج الألماني على ضيفه ريد ستار الصربي 3-1 .

 

وعزز مانشستر سيتي (حامل اللقب) موقعه في صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، عقب فوزه في جميع مبارياته الثلاث الأولى، ليصبح قريبا من الصعود للأدوار الإقصائية في المسابقة.

 

وتواجد لايبزج في المركز الثاني برصيد 6 نقاط، فيما تجمد رصيد يانج بويز وريد ستار عند نقطة واحدة، ليظلا في المركزين الثالث والرابع على الترتيب بالمسابقة.

 

وعلى ملعب (سويس وانكدروف)، بادر مانشستر سيتي بالتسجيل عن طريق مانويل أكانجي في الدقيقة 48، قبل أن يتعادل يانج بويز سريعا بواسطة ميشاك إيليا في الدقيقة 52.

 

ولعب هالاند دور المنقذ لمانشستر سيتي، بعدما أحرز الهدفين الثاني والثالث للفريق السماوي في الدقيقتين 67 من ركلة جزاء و86 على الترتيب.

 

باريس سان جيرمان يهزم ميلان وبوروسيا دورتموند يسقط نيوكاسل بملعبه

 

ويأتي هذا الانتصار، ليمنح مانشستر سيتي قوة دفع جيدة قبل مباراته الهامة مع مضيفه جاره اللدود مانشستر يونايتد يوم الأحد القادم في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

من جانبه، أنعش لايبزج آماله في الصعود لدور الـ16 للبطولة، عقب فوزه الثمين والمستحق 3 / 1 على ضيفه ريد ستار، الفائز باللقب عام 1991.

 

وافتتح ديفيد راوم التسجيل للايبزج في الدقيقة 12، قبل أن يضيف تشافي سيمونز الهدف الثاني في الدقيقة 59، لكن ماركو ستامنيك قلص الفارق بتسجيله هدفا للفريق الصربي في الدقيقة 70، فيما تكفل داني أولمو بتسجيل الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 84.

 

بدأت المباراة بهجوم متوقع من جانب مانشستر سيتي، الذي كاد أن يفتتح التسجيل مبكرا بواسطة رودري، الذي تابع ركلة ركنية في الدقيقة الثانية، ليسدد ضربة رأس، مرت بجوار القائم الأيسر.

 

وسدد ماتيوس نونيز من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة السادسة، لكن الكرة علت عارضة مرمى يانج بويز، ليواصل بعدها مانشستر سيتي استحواذه على الكرة دون فاعلية عل المرمى.

 

وأضاع هالاند فرصة محققة لمانشستر سيتي في الدقيقة 21، بعدما تسلم الكرة داخل المنطقة، لكنه سدد دون تركيز لتخرج بعيدا عن المرمى.

 

وكاد البرازيلي إيديرسون مورايش، حارس مرمى مانشستر سيتي، أن يتسبب في اهتزاز شباكه في الدقيقة 22، بعدما مرر الكرة بالخطأ للاعبي يانج بويز في منتصف الملعب ولكن لاعبي الفريق السويسري لم يغتنموا الفرصة لتصل الكرة لروبن دياش.

 

وأهدر جيريمي دوكو فرصة مؤكدة لسيتي في الدقيقة 23، حيث تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، ليتسلم الكرة داخل المنطقة ويراوغ الدفاع بمهارة، قبل أن يسدد بيسراه، لكن أنتوني راسيوبي، حارسي مرمى يانج بويز، تصدى للكرة ببراعة.

 

ورد يانج بويز بتسديدة من خارج المنطقة عن طريق سيدريك إيتن في الدقيقة 26، لكن ذهبت الكرة لأحضان مورايش.

 

في المقابل، أضاع إيرلينج هالاند فرصة أخرى لسيتي في الدقيقة 31، حينما تلقى كرة عرضية من الجانب الأيسر، لكنه سدد من داخل المنطقة تصويبة ضعيفة ذهبت سهلة لحارس الفريق السويسري.

 

واصل مانشستر سيتي مسلسل إضاعة الفرصة في الدقيقة 34، حيث سقطت الكرة من بين يدي راسيوبي بغرابة شديدة، لتصطدم الكرة في نونيز وتتهادى في طريقها نحو الشباك، لكن الأرض انشقت عن لوريس بينيتو، مدافع يانج بويز، الذي أبعدها من على خط المرمى في الوقت المناسب.

 

وعلى عكس سير اللعب، أضاع ساندرو لاوبر فرصة محققة ليانج بويز في الدقيقة 37، عندما تلقى تمريرة من منتصف الملعب، لينطلق بالكرة من الناحية اليمنى حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، لكنه تباطأ في التسديدة، ليبعد ناثان آكي الكرة من أمامه لركنية، أسفرت عن تسديدة لوين بلوم ارتطمت في الدفاع لتذهب لركنية أخرى، أثمرت عن ضربة رأس من إيتن، ذهبت فوق العارضة.

 

استشعر مانشستر سيتي الحرج، وعاد لنشاطه الهجومي من جديد، حيث سدد دوكو من على حدود المنطقة في الدقيقة 43، لكن راسيوبي واصل تألقه وتصدى للكرة.

 

ووقف راسيوبي حائلا دون اهتزاز شباك يانج بويز في الدقيقة 45، بعدما تصدى تسديدة رائعة من داخل المنطقة بواسطة رودري، الذي تابع ركنية من الناحية اليمنى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

 

بدأ الشوط الثاني بهجوم مكثف من جانب مانشستر سيتي، حيث أضاع مانويل أكانجي فرصة جيدة في الدقيقة 47، حينما سدد ضربة راس، لكن راسيوبي أبعد الكرة لركنية، أثمرت عن هدف للفريق الإنجليزي بواسطة أكانجي

 

وتابع روبن دياش الركلة الركنية ليسدد ضربة رأس، أبعدها حارس الفريق السويسري بصعوبة لتصل لأكانجي (المتابع)، الذي سدد مباشرة ووضع الكرة داخل الشباك.

 

ولم يهنأ مانشستر سيتي بتقدمه كثيرا، بعدما أحرز ميشاك إيليا هدف التعادل ليانج بويز في الدقيقة 52.

 

واستغل إيليا التمركز الدفاعي السيء لمانشستر سيتي، حيث تلقى تمريرة بينية ماكرة من زميله الشيخ نياسي، لينفرد على اثرها بالمرمى، ويضع الكرة ساقطة (لوب) خلف مورايش، الذي خرج من مرماه لملاقاته، وتسكن الشباك.

 

اكتسب لاعبو يانج بويز الثقة بعد هدف إيليا، وسدد ساندرو لاوبر من خارج المنطقة في الدقيقة 57، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع وخرجت لركنية لم تستغل.

 

حاول لاعبو مانشستر سيتي استعادة الاتزان من جديد، وسدد نونيز من خارج المنطقة في الدقيقة 60، غير أن الكرة مرت فوق العارضة مباشرة، فيما رد يانج بويز بقذيفة مدوية بواسطة إيتن في الدقيقة 64، أبعدها مورايش بصعوبة بالغة.

 

وجاءت الدقيقة 65 لتشهد ركلة جزاء لمصلحة مانشستر سيتي، بعدما تعرض رودري للإعاقة داخل منطقة جزاء يانج بويز من جانب محمد كامارا، مدافع الفريق السويسري.

 

ونفذ هالاند ركلة الجزاء بنجاح، بعدما وضع الكرة قوية على يسار حارس مرمى يانج بويز، الذي حاول التصدي لها دون جدوى لتسكن الشباك، ويحرز النجم النرويجي الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة 67.

 

وأضاع هالاند فرصة تعزيز النتيجة في الدقيقة 70، بعدما تلقى تمريرة عرضية زاحفة من الجهة اليمنى، ليسدد مباشرة وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى، لكنه وضع الكرة بجانب القائم الأيمن.

 

وأحرز جوليان ألفاريز هدفا آخر لمانشستر سيتي في الدقيقة 74، لكن سرعان ما ألغاه حكم المباراة بعد لجوئه لتقنية حكم الفيديو المساعد، التي أثبتت وجود لمسة يد على جاك جريليش، قبل أن تسجيل اللاعب الأرجنتيني الهدف.

 

وأهدر هالاند فرصة مؤكدة في الدقيقة 78، حيث تلقى تمريرة بينية، ليجد نفسه منفردا بالمرمى، لكنه سدد من داخل المنطقة دون تركيز، ليضع الكرة في جسد الحارس، الذي خرج من مرماه لملاقاته، أعقبها تسديدة من على حدود المنطقة من خلال جريليش في الدقيقة 80، ذهبت في منتصف المرمى، ليمسكها راسيوبي بثبات.

 

وسدد بيرناردو سيلفا من على يمين منطقة الجزاء في الدقيقة 83، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن مباشرة.

 

وقضى مانشستر سيتي على آماله يانج بويز في التعادل، عقب تسجيل هالاند الهدف الثالث للفريق الإنجليزي في الدقيقة 86، حيث تهيأت أمامه الكرة داخل المنطقة، ليطلق قذيفة متقنة، واضعا الكرة على يسار حارس يانج بويز، الذي اكتفى بالنظر لها وهي تعانق شباكه، لينتهي اللقاء بفوز مانشستر سيتي 3-1 على يانج بويز.