دوري أبطال أوروبا

بايرن ميونخ يزيد معاناة مانشستر يونايتد بانتصار مثير في دوري أبطال أوروبا

عمق بايرن ميونخ الألماني جراح ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعدما حقق فوزا مثيرا عليه في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

وفاز بايرن ميونخ على مانشستر سيتي 4/3، مساء الأربعاء، في الجولة الافتتاحية للمجموعة الأولى من مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

وعلى ملعب (أليانز أرينا)، افتتح بايرن التسجيل عن طريق ليروي ساني في الدقيقة 28، مستغلا هفوة ساذجة من الكاميروني أندريه أونانا، حارس مرمى يونايتد، الذي فشل بغرابة في التصدي للكرة.

 

وأضاف سيرج نابري الهدف الثاني لبايرن في الدقيقة 32، قبل أن يقلص مانشستر يونايتد الفارق في الدقيقة 49 بواسطة الدنماركي راسموس هويلوند.

 

وسرعان ما أعاد بايرن فارق الهدفين، بعدما أحرز نجمه المخضرم الإنجليزي هاري كين الهدف الثالث في الدقيقة 54 من ركلة جزاء.

 

وتبارى نجوم بايرن ميونخ في إضاعة جميع الفرص السهلة التي سنحت لهم في الوقت المتبقي من المباراة، فيما تصدى أونانا للعديد من التسديدات الألمانية التي كانت كفيلة بخروج بايرن بانتصار تاريخي على نظيره الإنجليزي العريق في المسابقة القارية.

 

وأشعل البرازيلي كاسيميرو المباراة في الدقائق الأخيرة، بعدما أضاف الهدف الثاني لمانشستر يونايتد في الدقيقة 88، لكن ماتيس تيل قضى على آمال الإنجليزي في إدراك التعادل على الأقل، عقب تسجيله الهدف الرابع لبايرن في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

وعاد كاسيميرو لهز الشباك مجددا، بعدما أضاف الهدف الثالث لمانشستر يونايتد في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، لكنه لم يكن كافيا لعودة الفريق الإنجليزي للمباراة.

 

بتلك النتيجة، حصل بايرن ميونخ على أول 3 نقاط في مسيرته بمرحلة المجموعات في البطولة التي توج بها 6 مرات، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه جالطة سراي التركي وكوبنهاجن الدنماركي، اللذين تعادلا 2 / 2 في وقت سابق اليوم بنفس الجولة في تركيا.

 

في المقابل، بقي مانشستر يونايتد، الذي يمتلك 3 ألقاب في المسابقة، بلا رصيد من النقاط، لتتضاعف معاناته بعدما تلقى خسارته الرابعة في مبارياته الخمس الأخيرة بمختلف المسابقات، علما بأنها الثالثة على التوالي.

 

لم تمر المباراة بمرحلة جس النبض، حيث بدأت بهجوم متبادل من كلا الفريقين، حيث كانت البداية من جانب بايرن، الذي حصل على ركلة ركنية في الدقيقة الثالثة لم تستغل، قبل أن يهدر مانشستر يونايتد أول فرصة محققة خلال اللقاء في الدقيقة الخامسة.

 

وقاد كريستيان إريكسن هجمة عنترية ليونايتد، حيث انطلق بالكرة حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، ويجد نفسه منفردا بالمرمى، لكنه سدد برعونة من داخل منطقة الجزاء، ليتصدى زفن أولريخ، حارس مرمى بايرن، للكرة ببراعة ويبعدها لركنية لم تستغل.

 

وأضاع ماركوس راشفورد فرصة أخرى لمانشستر يونايتد في الدقيقة 16، حينما انطلق من الناحية اليسرى، وسدد تصويبة مباغتة، لكن أولريخ كان لها بالمرصاد.

 

استشعر لاعبو بايرن ميونخ الحرج، وبدأوا في السيطرة على مجريات الأمور، في ظل تراجع دفاعي من مانشستر يونايتد، لتشهد الدقيقة 28 هدفا للفريق الألماني عن طريق ليروي ساني.

 

بيلينجهام ينقذ ريال مدريد من جديد ويقوده لعبور يونيون برلين في دوري أبطال أوروبا

 

وبعد سلسلة من التمريرات السريعة وصلت الكرة إلى ساني، الذي تبادل الكرة مع هاري كين، قبل أن يسدد تصويبة زاحفة من خارج منطقة الجزاء، لتمر من يد أونانا بغرابة شديدة وتعانق الشباك.

 

واستغل بايرن ميونخ حالة الارتباك التي عانى منها لاعبو يونايتد عقب هدف ساني، ليحرز سيرج نابري الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 32.

 

وانطلق جمال موسيالا بالكرة من الناحية اليسرى، قبل أن يرسل تمريرة عرضية زاحفة إلى نابري، الخال تماما من الرقابة، الذي لم يجد أدنى صعوبة في التسديد ووضع الكرة داخل الشباك على يسار أونانا، الذي اكتفى بالنظر إليها وهي تسكن مرماه.

 

حاول مانشستر يونايتد العودة للقاء من جديد، وسدد برونو فيرنانديز من خارج المنطقة في الدقيقة 35، لكن الكرة ذهبت بعيدة عن المرمى، فيما سدد راسموس هويلوند ضربة رأس بعدها بدقيقتين، مرت إلى ركلة مرمى.

 

وكاد ساني أن يعزز تقدم بايرن بهدف ثالث في الدقيقة 45، حينما سدد من داخل المنطقة بقدمه اليسرى، لكن الكرة ابتعدت عن القائم الأيمن بقليل، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الألماني 2 / صفر على نظيره الإنجليزي.

 

جاءت بداية الشوط الثاني سعيدة لمانشستر يونايتد، الذي قلص الفارق في الدقيقة 49 عن طريق هويلاند.

 

وبعد سلسلة من التمريرات، وصلت الكرة إلى راشفورد، الذي أرسل الكرة للاعب الدنماركي، الذي سدد من داخل المنطقة، وتصطدم الكرة في قدم مين جاي كيم، مدافع بايرن، لتغير الكرة اتجاهها وتتهادى نحو المرمى.

 

عاد بايرن ميونخ لنشاطه الهجومي من جديد، ليحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 51، بعدما لمست الكرة يد إريكسن داخل منطقة جزاء الفريق الإنجليزي.

 

ونفذ هاري كين الركلة بنجاح، بعدما وضع الكرة صاروخية على يمين أونانا، الذي حاول التصدي لها دون جدوى، لتحتضن شباكه، ويحرز النجم الإنجليزي المخضرم الهدف الثالث لبايرن في الدقيقة 54.

 

ووقف القائم الايمن حائلا أمام تسجيل بايرن هدفا رابعا في الدقيقة 55، بعدما تصدى لتسديدة من داخل المنطقة بواسطة ساني.

 

وأهدر سيرخو ريجيلون فرصة محققة لتقليص الفارق لمصلحة يونايتد في الدقيقة 59، حينما تابع تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى بواسطة راشفورد، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، لكنه وضع الكرة بعيدة تماما عن المرمى.

 

ورد بايرن بهجمة سريعة في الدقيقة 61، انتهت بتسديدة من داخل المنطقة عبر كين، أبعدها أونانا بصعوبة بالغة، قبل أن يطلق ساني قذيفة مدوية من خارج المنطقة، ارتدت من يد حارس يونايتد قبل أن يبعدها الدفاع لركنية لم تسفر عن شيء.

 

وسدد كين من خارج المنطقة في الدقيقة 67، غير أن الكرة اصطدمت في الدفاع، فيما أطلق الكاميروني إريك ماكسيم تشوبو موتينج صاروخا من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 78، أبعدها أونانا ببراعة لركنية لم تثمر عن أي جديد.

 

وواصل أونانا تألقه بعدما تصدى لتسديدة من على يمين منطقة الجزاء بواسطة كينجسلي كومان في الدقيقة 79.

هدأ أداء لاعبي بايرن ميونخ نسبيا، مما منح الفرصة لمانشستر يونايتد للعودة إلى اللقاء من جديد، عقب تسجيل كاسيميرو الهدف الثاني للفريق الإنجليزي في الدقيقة 88.

 

ومن هجمة منظمة ليونايتد شهدت مجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها أنتوني مارسيال بتمريرة للاعب البرازيلي داخل منطقة الجزاء الذي سدد الكرة إلى داخل الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

 

وعاد بايرن للتقدم بفارق هدفين من جديد، عقب إحراز ماتيس تيل الهدف الرابع للفريق الألماني في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع.

 

وأرسل جوشوا كيميتش تمريرة طولية من وسط الملعب تجاه تيل، المنطلق خلف المدافعين داخل منطقة الجزاء، الذي تمكن من السيطرة على الكرة ثم أطلق تسديدة قوية إلى داخل الشباك.

 

وتواصلت الإثارة في المباراة، عقب تسجيل كاسيميرو الهدف الثالث لمانشستر يونايتد في الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع.

 

وتابع كاسيميرو ركلة حرة مباشرة من الناحية اليسرى، نفذها برونو فيرنانديش عرضية، ليقابلها النجم البرازيلي المحنك بضربة رأس، واضعا الكرة داخل الشباك، قبل أن يطلق حكم المباراة صافرة النهاية، معلنا فوزا مثيرا لمصلحة بايرن ميونخ على مانشستر يونايتد.