دوري أبطال أوروبا

برشلونة يهزم شاختار دونيتسك ويقترب من الدور الثاني في دوري ابطال اوروبا

اقترب برشلونة الإسباني من التأهل إلى الدور الثاني في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم إثر فوزه على شاختار دونيتسك الأوكراني 2-1 اليوم الأربعاء ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

 

ورفع برشلونة رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، بعد فوزه في المباريات الثلاث التي خاضها حتى الآن في دوري ابطال اوروبا.

 

بينما تجمد رصيد شاختار دونيتسك عند 3 نقاط في المركز الثالث، بفارق الأهداف خلف بورتو البرتغالي الذي يلتقي اليوم مع رويال أنتويرب البلجيكي.

 

وتقدم برشلونة عن طريق فيران توريس في الدقيقة 28، قبل أن يضيف فيرمين لوبيز الهدف الثاني في الدقيقة 36.

 

وفي الدقيقة 62 سجل جيورجي سوداكوف الهدف الوحيد لشاختار دونيتسك.

 

ومنذ البداية هاجم برشلونة منافسه بكل قوة، واعتمد في هجومه على الثلاثي فيران توريس وجواو فيليكس ولامين يامال، في الوقت الذي حاول منافسه امتصاص الضغط واللعب بأسلوب دفاعي خاصة في ربع الساعة الأولى من المباراة.

 

وفي الدقيقة الثامنة، سدد فيرمين لوبيز، لاعب وسط برشلونة كرة قوية داخل منطقة الجزاء، لكن دميترو زرنيك حارس مرمى شاختار نجح في التصدي للكرة بقدمه وإبعادها عن مرماه .

 

وحاول شاختار مبادلة خصمه الهجمات، لكنه لم ينجح في تشكيل خطورة كبيرة على مرمى الألماني أندير تير شتيجن، الذي تألق ومعه دفاع برشلونة في إحباط محاولات الفريق الأوكراني.

 

وأسفر ضغط البارسا المستمر عن تسجيله الهدف الأول عن طريق فيران توريس، حيث تابع كرة مرتدة من العارضة من تسديدة زميله فيران لوبيز، ليضعها في الشباك في الدقيقة 28.

 

وبعد الهدف واصل الفريق الكتالوني ضغطه على منافسه الذي تراجع بأكبر عدد من اللاعبين في منطقة جزاءه، خشية تلقي هدف ثان، الأمر الذي لم يوقف خطورة برشلونة وهجومه.

 

وفي الدقيقة 36 سجل برشلونة هدفه الثاني عبر فيرمين لوبيز، الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لترتطم بالقائم الأيسر وتهز شباك زرنيك.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول من المباراة أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم الفريق الكتالوني 2-صفر.

 

ومع بداية الشوط الثاني، حاول برشلونة إضافة هدف ثالث، وانطلق جواو كانسيلو من الجهة اليمنى مرسلا عرضيات خطيرة داخل منطقة الجزاء، لكن مهاجمي الفريق لم يستغلوا تلك الفرص.

 

وألغى الحكم هدفا سجله فيران توريس مهاجم برشلونة في الدقيقة 59 بداعي التسلل، فيما سجل شاختار دونتيسك هدفا في الدقيقة 62 عن طريق جيورجي سوداكوف.

 

وجاء هدف سوداكوف بعدما تلقى تمريرة بينية مميزة من زميله إيراكلي أزاروفي من الجهة اليسرى، ليدخل بالكرة منطقة الجزاء ويسددها في الزاوية اليمنى للحارس تيرشتيجن.

 

ورغم تغير أسلوب لعب شاختار ومبادرته للهجوم بعد تسجيل  هدف تقليص الفارق، إلا أن برشلونة نجح كذلك في إحكام سيطرته على اللقاء، وحرم منافسه من التقدم أكثر وتشكيل خطورة.

 

ونجح برشلونة في الحفاظ على تقدمه في النتيجة، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بفوزه 2-1 .