الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

بعدما تجدد حلم دوري الأبطال ــ صلاح يطارد 4 أرقام أمام برينتفورد في البريميرليج

يتطلع النجم الدولي المصري محمد صلاح لقيادة فريقه ليفربول لمواصلة انتفاضته “المتأخرة” ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

ويلتقي ليفربول مع ضيفه برينتفورد في السابعة والنصف مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات المرحلة الـ35 للمسابقة.

 

ومنحت الانتصارات الخمسة الأخيرة لليفربول في البريميرليج على ليدز يونايتد ونوتينجهام فورست ووست هام يونايتد وتوتنهام هوتسبير وفولهام، بصيصا من الأمل لفريق المدرب الألماني يورجن كلوب من أجل اقتناص أحد المراكز الأربعة الأولى في ترتيب المسابقة المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

 

وقبل خوضه مبارياته الأربع الأخيرة في البطولة، يحتل ليفربول المركز الخامس حاليا برصيد 59 نقطة من 34 مباراة، متأخرا بفارق 4 نقاط فقط خلف غريمه التقليدي مانشستر يونايتد، الذي لعب 33 لقاء حتى الآن.

 

كلوب يتحدث عن طلب محمد صلاح بشأن ركلات الجزاء

 

وستكون هذه هي المواجهة الثالثة التي يخوضها صلاح ضد برينتفورد، صاحب المركز التاسع حاليا برصيد 50 نقطة، والذي زار شباكه مرة وحيدة فقط، علما بأنه لم يحقق الفوز مطلقا على الفريق الملقب بـ”النحل” خلال مباراتيه السابقتين ضده في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما تعادل في لقاء وخسر في آخر.

 

ويسعى (الفرعون المصري)، الذي هز الشباك في مباراتي ليفربول الأخيرتين بالبطولة، لمواصلة مطاردة الأرقام القياسية في البريميرليج الليلة، حيث يطمح لتحقيق 4 أرقام استثنائية.

 

1– يأمل صلاح في التفوق على الأوروجواياني لويس سواريز، مهاجم ليفربول السابق، في قائمة أكثر اللاعبين إحرازا للأهداف في مباريات متتالية بكافة البطولات مع الفريق على ملعب (آنفيلد)، الذي يستضيف لقاء الليلة، بعدما تمكن من التسجيل في 8 مباريات على التوالي حتى الآن.

 

2– يحتاج صلاح لتسجيل هدف وحيد فقط في مرمى برينتفورد، لرفع رصيده التهديفي إلى 186 هدفا مع ليفربول، ومن ثم التقدم للمركز الخامس بقائمة الهدافين التاريخيين للنادي العريق في جميع البطولات، بالاشتراك مع ستيفن جيرارد، أسطورة (الريدز).

 

3– يطمح صلاح للانفراد بالمركز الثالث في ترتيب لاعبي الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى الأكثر تسجيلا في كافة المسابقات خلال الموسم الحالي، بعدما سجل 29 هدفا حتى الآن بكل البطولات، متساويا مع الفرنسي كريم بنزيمة والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجمي ريال مدريد وبرشلونة على الترتيب، وكذلك الإنجليزي ماركوس راشفورد، نجم مانشستر يونايتد.

 

ويتصدر النرويجي الشاب إيرلينج هالاند، هداف مانشستر سيتي القائمة حاليا برصيد 51 هدفا، بفارق 16 هدفا أمام أقرب ملاحقيه الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان.

 

4– يرغب صلاح في التقدم للمركز الثاني بقائمة أكثر لاعبي الدوريات الكبرى إحرازا للأهداف بعد نهائيات كأس العالم بقطر التي اختتمت أواخر العام الماضي، حيث يحتل المركز الثالث حاليا برصيد 16 هدفا، بفارق هدف خلف الفرنسي أنطوان جريزمان، لاعب أتلتيكو مدريد، صاحب الترتيب الثاني، فيما يتصدر هالاند القائمة بـ21 هدفا.