الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

بعد إلغاء هدف دياز ـ أخطاء الـ فار تتواصل في البريميرليج

تواصلت أخطاء تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميرليج) هذا الموسم، حيث راح ضحيتها هذه المرة فريق ليفربول.

 

وتم إلغاء هدف للكولومبي لويس دياز، لاعب ليفربول، خلال لقاء الفريق مع توتنهام هوتسبير في المرحلة السابعة للمسابقة، بعد تمريرة سحرية من محمد صلاح، وذلك بداعي التسلل بقرار من حكم الراية في المباراة التي انتهت بخسارة (الريدز) 1/2، ليحرم (الفرعون المصري) من تقديم تمريرته الحاسمة الخامسة في البطولة العريقة هذا الموسم.

 

واعترفت لجنة التحكيم في البريميرليج “PGMOL”، في بيان رسمي، بصحة الهدف الذي سجله دياز جناح ليفربول في اللقاء الذي جرى على ملعب (وايت هارت لين) بالعاصمة البريطانية لندن، وشهد تلقي ليفربول خسارته الأولى في البطولة خلال الموسم الحالي.

 

وأوضحت اللجنة: “تم إلغاء هدف لويس دياز بداعي التسلل من جانب طاقم حكام المباراة، عندما كانت النتيجة تشير للتعادل بدون أهداف، لقد كان هذا خطأً واقعيا وواضحا وكان من المفترض أن يتم احتساب الهدف من خلال تدخل VAR، ومع ذلك، فشل VAR في التدخل”.

 

وأكمل البيان: “ستقوم لجنة PGMOL بإجراء مراجعة كاملة للظروف التي أدت إلى هذا الخطأ البشري، وسيتم التواصل على الفور مع ليفربول للاعتراف بالخطأ”.

 

النيران الصديقة تحرم ليفربول من قمة البريميرليج بخسارة في الوقت القاتل أمام توتنهام

 

من جانبه، انتقد الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، البيان الصادر من لجنة حكام البريميرليج، حيث قال في تصريحات نقلتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية: “هذا الأمر أصبح لا يفيد، لقد حدث ذلك في مباراة مانشستر يونايتد وولفرهامبتون، هل حصل وولفرهامبتون على النقاط؟، أعتقد أنه لم يحدث، وبالتالي الأمر لا يهم”.

 

وأضاف: “لا أحد يتوقع قرارات صحيحة بنسبة 100%، لكننا اعتقدنا أنه عندما تم استخدام تقنية VAR، فإنها قد تجعل الأمور أسهل، لقد تم اتخاذ القرار بسرعة كبيرة وتسبب في تغيير سيناريو المباراة”.

 

Image preview

 

وكان مانشستر يونايتد فاز 1/صفر على وولفرهامبتون في المرحلة الافتتاحية من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث شهدت المباراة خطأ تحكيميا بعدم احتساب ضربة جزاء صحيحة لفريق وولفرهامبتون رغم مراجعة الحكم لتقنية الفيديو.

 

وصرح مدرب وولفرهامبتون بعد المباراة آنذاك بأن رئيس لجنة الحكام اعتذر له بعد عدم احتساب ركلة جزاء ضد الكاميروني أندريه أونانا، حارس مانشستر يونايتد.

 

وجاءت تلك الخسارة، لتحرم ليفربول من الانقضاض على قمة جدول ترتيب البريميرليج، حيث تجمد رصيده عند 16 نقطة في المركز الرابع، متأخرا بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي، الذي احتفظ بالصدارة رغم تلقيه هزيمته الأولى في المسابقة هذا الموسم، بخسارته 1/2 أمام مضيفه وولفرهامبتون في ذات المرحلة.

 

في المقابل، ارتفع رصيد توتنهام هوتسبير إلى 17 نقطة، ليتقدم للمركز الثاني.