الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

بعد إهداره ركلة جزاء أمام بورنموث ــ الصفقات الجديدة تهدد محمد صلاح

أصبح النجم الدولي المصري محمد صلاح، جناح فريق ليفربول، تحت تهديد الصفقات الجديدة التي أبرمها النادي الإنجليزي العريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية حاليا.

 

وسجل محمد صلاح هدفا قاد به ليفربول للفوز 3/1 على ضيفه بورنموث، خلال المباراة التي جمعت بينهما يوم السبت الماضي، على ملعب آنفيلد، في الجولة الثانية من البريميرليج، ليحرز أول أهدافه مع الفريق الأحمر في المسابقة خلال الموسم الحالي.

 

وجاء الهدف الذي سجله صلاح من متابعة لركلة جزاء سددها بنفسه، وتصدى لها البرازيلي نيتو، حارس مرمى بورنموث وزميله السابق في فريق فيورنتينا الإيطالي.

 

ونقلت شبكة (العين الاخبارية) نقلا عن موقع (ترانسفير ماركت)، فإن هذه الركلة التي تصدى لها نيتو هي الثالثة التي يهدرها محمد صلاح من بين آخر 5 ركلات سددها، بنسبة نجاح 40% فقط.

 

وفي موسم 2022/2023، تصدى نيتو نفسه لركلة جزاء من صلاح أيضا، خلال فوز بورنموث على ليفربول 1/صفر في 11 مارس الماضي.

 

بهدفه في بورنموث ــ صلاح يواصل تحطيم الأرقام في البريميرليج

 

كما أهدر قائد منتخب الفراعنة ركلة جزاء أخرى يوم 9 أبريل الماضي، خلال تعادل ليفربول 2/2 مع أرسنال، ضمن مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

من جانبه، تساءل حساب “أنفيلد إيديشن”، المتخصص في متابعة أخبار نادي ليفربول، عن إمكانية سحب ميزة تسديد ركلات الجزاء من محمد صلاح، في ظل إهداره المتكرر لها في الآونة الأخيرة.

 

واعتمد الحساب على الأرقام المميزة التي حققها لاعبا ليفربول الجديدان الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر، والمجري دومينيك سوبوسلاي، فيما يتعلق بتسديد ركلات الجزاء مع فريقيهما السابقين برايتون الإنجليزي ولايبزج الألماني على الترتيب.

 

ونجح ماك أليستر، الفائز بكأس العالم مع منتخب الأرجنتين العام الماضي، في تسجيل 9 من 10 ركلات نفذها على مدار مشواره الكروي، بنسبة نجاح تصل إلى 90%.

 

في المقابل، فإن سوبوسلاي نجح في إحراز 15 من أصل 16 ركلة جزاء انبرى لها عبر مشواره الكروي، بحسب أنفيلد إيديشن ، بنسبة نجاح 75ر93%.

 

ويأمل (الفرعون المصري) في استعادة جائزة (الحذاء الذهبي) التي يتم منحها لهداف الموسم في البريميرليج، والتي فقدها في الموسم الماضي، لمصلحة النرويجي إيرلينج هالاند، نجم مانشستر سيتي.

 

ويرغب صلاح في الفوز بجائزة الهداف هذا الموسم، وذلك للمرة الرابعة في مسيرته بالملاعب البريطانية، من أجل معادلة الإنجاز التاريخي للجناح الفرنسي المعتزل تيري هنري، الذي فاز بها 4 مرات، ليصبح أكثر اللاعبين حصولا عليها، حينما كان لاعبا في صفوف أرسنال.