كأس العالم للأندية

بمشاركة 3 فرق عربية ــ فيفا يعلن البلد المضيف لـ كاس العالم للاندية 2025

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، النقاب اليوم الجمعة عن البلد المضيف لبطولة كاس العالم للاندية في نسختها لعام 2025.

 

وأعلن فيفا عبر موقعه الألكتروني الرسمي اليوم أن الولايات المتحدة الأمريكية ستستضيف أول نسخة لـ كاس العالم للاندية بشكلها الجديد، بمشاركة 32 فريقا.

 

وذكر فيفا في بيان رسمي: “عيّن مجلس FIFA بالإجماع الولايات المتحدة، كمضيف لبطولة كأس العالم للأندية FIFA الجديدة والموسعة، المكونة من 32 فريقًا، والتي من المقرر أن تقام في عام 2025، في اجتماعها الذي يُعقد عبر الفيديو من مقر FIFA».

 

وأضاف البيان: “أخذت عملية اختيار مضيف كاس العالم للاندية في الاعتبار متطلبات البنية التحتية والخدمة، فضلاً عن الأهداف الاستراتيجية الأوسع للبطولة».

 

مدرب برتغالي يقترب من خلافة دياز في الهلال السعودي

 

وأوضح فيفا: “جرى التوصل للقرار بناءً على مكانة الولايات المتحدة كرائدة مثبتة في تنظيم الأحداث العالمية، ولأنه سيسمح لـFIFA بزيادة التآزر مع تسليم كأس العالم FIFA 2026 ™ لصالح البطولات وتطوير كرة القدم، في منطقة أمريكا الشمالية، كخطوة تالية، سيتواصل FIFA مع أصحاب المصلحة المعنيين لوضع اللمسات الأخيرة على المواعيد والأماكن وجدول مباريات هذه البطولة الجديدة”.

 

وتأكد مشاركة 3 أندية عربية حتى الآن هي الاهلي المصري، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بدوري أبطال أفريقيا برصيد 11 لقبا كان آخرها في الموسم الحالي 2022/2023، والوداد البيضاوي المغربي، بطل أفريقيا عام 2022، والهلال السعودي الفائز بلقب دوري ابطال آسيا عام 2021.