دوري أبطال أوروبا

بورتو يلحق بالسيتي وبايرن يؤجل تأهل أتلتيكو في دوري الأبطال

تأهل فريق بورتو البرتغالي إلى دور الستة عشر  لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتعادله سلبيا مع ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي مساء الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة.

 

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها فاز مرسيليا الفرنسي على أولمبياكوس اليوناني 2 /1.

 

ويتصدر مانشستر سيتي ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من أربعة انتصارات وتعادل وحيد بعد أن ضمن في وقت سابق الصعود لدور الستة عشر.

 

أما بورتو، فقد حجز مقعده في الدور الثاني باحتلاله المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد عشر نقاط، ويحل أولمبياكوس في المركز الثالث بثلاث نقاط بفارق الأهداف فقط عن مرسيليا متذيل الترتيب.

 

وعلى ملعب فيلودروم، تقدم أولمبياكوس بهدف عن طريق محمد ماضي كمارا في الدقيقة 33.

 

وفي الشوط الثاني تقمص ديميتري باييه دور البطولة بتسجيله هدفي الفوز لمرسيليا من ضربتي جزاء في الدقيقتين 55 و75.

 

وأجل بايرن ميونخ الألماني حامل اللقب تأهل أتلتيكو مدريد بعد أن فرض عليه التعادل 1 /1 في المجموعة الأولى، حيث أخفق أتلتيكو في الثأر لهزيمته ذهابا أمام بايرن صفر / 4 .

 

وتصدر بايرن حامل اللقب ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة بعد أن ضمن في وقت سابق تأهله لدور الستة عشر.

 

ويحتل أتلتيكو المركز الثاني بست نقاط ويحل ريد بول في المركز الثالث برصيد أربع نقاط بفارق نقطة واحدة عن لوكوموتيف متذيل الترتيب.

 

وعلى ملعب “واندا ميتروبوليتانو”، تقدم البرتغالي جواو فيليكس بهدف لاتلتيكو في الدقيقة 26 لكن توماس مولر أدرك التعادل لبايرن قبل أربع دقائق من النهاية عبر ضربة جزاء.

 

وعلى ملعب “ار زد دي أرينا”، تقدم المهاجم الألماني ميرجيم بيريشا بهدفين لريد بول في الدقيقتين 28 و41 ورد أنطون ميرانشوك بهدف للوكوموتيف في الدقيقة 79 لكن بعد دقيقتين فقط أحرز الألماني الشاب كريم عضيمي الهدف الثالث للفريق الضيف.

 

وأنعش فريق إنتر ميلان الإيطالي أماله في التأهل بعد فوز مثير على بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني3  / 2 في المجموعة الثانية، التي شهدت أيضا فوز شاختار دونيتسك الأوكراني على ضيفه ريال مدريد الإسباني 2 /صفر.

 

ريال مدريد يسقط أمام شاختار دونيتسك في دوري الأبطال

 

وعلى ملعب بوروسيا بارك، تقدم ماتيو دارميان بهدف لإنتر ميلان في الدقيقة 17 ثم رد الحسن بليا بهدف التعادل لجلادباخ في الثواني الأخيرة من الشوط الأول.

 

وفي الشوط الثاني سجل إنتر ميلان هدفين دونهما القناص البلجيكي روميلو لوكاكو في الدقيقتين 64 و73 ثم سجل الحسن بليا الهدف الثاني له ولجلادباخ في الدقيقة 76.

 

ورفع إنتر ميلان رصيده إلى خمس نقاط في المركز الرابع الأخير وظل جلادباخ في الصدارة برصيد ثماني نقاط.