كأس العالم للأندية

تقرير يكشف موعد قرعة كاس العالم للاندية 2023 بالسعودية

كشفت تقارير صحفية سعودية أن اللجنة المنظمة لبطولة كاس العالم للاندية لكرة القدم 2023 المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية استقرت على موعد إجراء قرعة البطولة.

 

وذكرت صحيفة “الشرق الأوسط” على موقعها الألكتروني الرسمي صباح اليوم الاثنين أن القرعة ستقام أوائل سبتمبر المقبل في مدينة جدة السعودية بحضور ممثلي الفرق المشاركة.

 

وتحدد طرفا المباراة الافتتاحية في كاس العالم للاندية، إذ سيلعب اتحاد جدة، الفائز بلقب الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الماضي، ضد أوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور التمهيدي.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن مباريات البطولة السبع ستقام في مدينة جدة، بواقع 5 مباريات على ملعب “الجوهرة المشعة”، و2 على ملعب الأمير عبدالله الفيصل.

 

وتابعت “هناك محاولات جادة أيضًا من أجل إقامة جميع المباريات على ملعب الجوهرة المشعة فقط، في حال قدرة الملعب على ذلك”.

 

بعد اقترابه من سان جيرمان ــ تقرير يوضح سر انقلاب ديمبلي على برشلونة

 

ومن المقرر أن تقام كاس العالم للأندية في السعودية خلال الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر المقبل.

 

وتشارك 7 أندية في البطولة، يتقدمها الأهلي المصري، بطل دوري أبطال أفريقيا، إضافة إلى الاتحاد، بطل الدوري السعودي للمحترفين (دوري روشن) بصفته صاحب الأرض.

 

كما يلعب في المونديال أيضا مانشستر سيتي الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا، وأوراوا ريد دياموندز الياباني، بطل دوري أبطال آسيا، وليون المكسيكي، الفائز بدوري أبطال كونكاكاف (اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي)، وأوكلاند سيتي النيوزلندي، ممثل أوقيانوسيا، بينما لم يتحدد بطل كوبا ليبرتادوريس (بطل أمريكا الجنوبية) بعد.

 

يشار إلى أن هذه هي النسخة الأخيرة لكأس العالم للأندية بنظامها القديم، حيث من المقرر أن تقام النسخة التالية عام 2025 في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 32 فريقا.