رياض محرزالدوري الإنجليزيكيفن دي برويننجوم

ثلاثية رياض محرز تعيد مانشستر سيتي إلى طريق الانتصارات في البريمييرليج

لعب النجم الجزائري رياض محرز دور البطولة في صفوف مانشستر سيتي وسجل ثلاثية (هاتريك) قاد بها الفريق إلى العودة لطريق الانتصارات من جديد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حيث قاده للفوز على بيرنلي 5 / صفر اليوم السبت في المرحلة العاشرة من المسابقة.

 

وبعد التعادل مع ليفربول 1 / 1 والهزيمة أمام توتنهام صفر / 2 في المرحلتين السابقتين من الدوري، استعاد مانشستر سيتي توازنه بفوز كبير على بيرنلي مستفيدا من تألق عدد من نجومه وعلى رأسهم محرز والبلجيكي كيفن دي بروين وكذلك جابرييل خيسوس.

 

وسجل رياض محرز اليوم أول ثلاثية له بقميص مانشستر سيتي، وثاني ثلاثية له في الدوري الإنجليزي، حيث سبق له تسجيل ثلاثية لفريق ليستر سيتي.

 

واستعرض رياض محرز تألقه منذ الدقيقة الأولى وافتتح التسجيل لمانشستر سيتي بعد خمس دقائق فقط من البداية حيث تلقى كرة من كيفن دي بروين وسدد الكرة ببراعة بقدمه اليسرى في الشباك.

 

وفي الدقيقة 22، عزز محرز تقدم السيتي بالهدف الثاني حيث تلقى تمريرة من كايل ووكر وتلاعب بمدافعي بيرنلي داخل منطقة الجزاء قبل أن يصوب الكرة بقوة في الشباك.

 

وفي الدقيقة 41، جاءء الهدف الثالث للسيتي، حيث مرر دي بروين عرضية عالية متقنة وصلت إلى بينجامين ميندي الذي سدد الكرة مباشرة في الشباك لينهي السيتي الشوط الأول متقدما 3 / صفر.

 

وأضاف فيران توريس الهدف الرابع لمانشستر سيتي في الدقيقة 66، حيث تلقى عرضية من جابرييل خيسوس وسدد الكرة بقوة في الشباك.

 

وفي الدقيقة 69، أضاف رياض محرز الهدف الثالث له والخامس لمانشستر سيتي، حيث مرر اللاعب البديل فيل فودين كرة عرضية قابلها محرز بتسديدة مباشرة برأسه في الشباك.

 

وشهدت المباراة إلغاء هدفين آخرين لمانشستر سيتي، أولهما في الدقيقة 26 حينما سدد فيران توريس الكرة برأسه في شباك بيرنلي بعد تمريرة دي بروين، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

 

وجاء الهدف الملغي الثاني في الدقيقة 75 حيث مرر دي برين عرضية إلى خيسوس ليسدد الكرة ويتصدى لها الحارس ثم يعيدها بالخطأ بركبته إلى داخل شباكه، لكن الحكم ألغى الهدف بعد الرجوع لتقنية الفار، بداعي تسلل جابرييل خيسوس.

 

وفي الدقيقة 90، حرم القائم النجم دي بروين من تسجيل اسمه ضمن قائمة الهدافين في المباراة، وتصدى لكرة قوية سددها من مسافة بعيدة.

 

وارتفع رصيد مانشستر سيتي إلى 15 نقطة ليصعد من المركز الرابع عشر إلى المركز الثامن بجدول الدوري، بينما تجمد رصيد بيرنلي عند خمس نقاط في المركز السابع عشر.

 

وكانت المرحلة نفسها قد شهدت اليوم  تعادل حامل اللقب ليفربول مع برايتون 1 / 1 .

 

ليفربول يتعرض لكبوة جديدة وكلوب يثير غضب صلاح