الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

حفل أهداف لـ ليفربول في مرمى تشيلسي في غياب صلاح بـ الدوري الإنجليزي

اجتاز فريق ليفربول إحدى العقبات الصعبة في مسيرته نحو استعادة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما حقق انتصارا كاسحا على تشيلسي.

 

وعزز فريق ليفربول تربعه على قمة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بفوز كبير على ضيفه تشيلسي بنتيجة 4/1 مساء الأربعاء ضمن منافسات الجولة 22 من المسابقة.

 

سجل أهداف المباراة ديوجو جوتا وكونور برادلي ودومينيك سوبوسلاي ولويس دياز في الدقائق 23 و39 و65 و79 لمصلحة أصحاب الأرض، بينما سجل كريستوفر نكونكو في الدقيقة 71 لمصلحة تشيلسي.

 

وواصل الفريق المضيف انطلاقته القوية محققا انتصاره الرابع على التوالي رافعا رصيده إلى 51 نقطة في الصدارة خلفه مانشستر سيتي برصيد 46 نقطة ولكن له مباراة مؤجلة، ومتفوقا بفارق الأهداف عن أرسنال.

 

يذكر أن هذه هي المباراة الأولى التي يخوضها (الريدز)، بعد إعلان مديره الفني الألماني يورجن كلوب الرحيل عن الفريق بنهاية الموسم الحالي.

 

أما تشيلسي فقد تكبد خسارته التاسعة في الدوري ليكسر سلسلة ثلاثة انتصارات متتالية ويتجمد رصيده عند 31 نقطة في المركز العاشر.

 

سارت المباراة في الشوط الأول باتجاه واحد فقط نحو جورجي بيتروفيتش حارس مرمى تشيلسي الذي تعرض لستة اختبارات في أول 20 دقيقة أمام داروين نونيز وديوجو جوتا وأليكسيس ماك أليستر.

 

وكان أخطر هذه المحاولات تسديدة من الأوروجوياني نونيز أبعدها حارس تشيلسي بمساعدة القائمة في الدقيقة 18.

 

وترجم ليفربول تفوقه بهدف أول سجله ديوجو جوتا الذي توغل داخل منطقة الجزاء بعدما مر من الثنائي الدفاعي تياجو سيلفا وبينوا بادياشيلي قبل أن يسدد في الشباك.

 

وفي الدقيقة 31 تصدى حارس مرمى تشيلسي لتسديدة قوية من كورتيس جونز لترتد إلى داروين نونيز ليكملها بمقصية فوق العارضة.

 

في المقابل لم يكن لتشيلسي أي محاولات مؤثرة بل اختراقات يائسة من كونور جالاجر وبين شيلويل الذي حصل على إنذار في الدقيقة 35 لمحاولة التحايل على الحكم للحصول على ركلة جزاء.

 

وفي هجمة مرتدة سريعة مرر لويس دياز الكرة إلى لاعب الوسط الواعد كونور برادلي الذي دخل منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية في الزاوية اليمنى ليسجل الهدف الثاني.

 

وأضاع داروين نونيز فرصة لقتل المباراة تماما بتسديد ركلة جزاء في القائم بالدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعدها سدد إنزو فرنانديز لاعب وسط تشيلسي كرة سهلة في أحضان البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول.

 

مع بداية الشوط الثاني أجرى ماوريسيو بوتشتينو مدرب تشيلسي ثلاثة تبديلات دفعة واحدة بإشراك مالو جوستو وميخايلو مودريك وكريستوفر نكونكو مكان شيلويل وكالاجر ونوني مادويكي في محاولة إنقاذ الموقف.

 

مانشستر سيتي يواصل انتفاضته بفوز كبير على بيرنلي في الدوري الإنجليزي

 

وبعد مرور ست دقائق كاد بوتشتينو أن يحصل على مكافأة فورية من البدلاء حيث مرر مالو جوستو كرة عرضية إلى مودريك لكن اللاعب الأوكراني قابلها بتسديدة مباشرة فوق العارضة لتضيع فرصة مؤكدة على الضيوف لتقليص الفارق.

 

ورد ليفربول بتسديدة سهلة من لويس دياز في أحضان بيتروفيتش الذي تصدى لمحاولة أخرى خطيرة من داروين نونيز، قبل أن يرسل كونور برادلي كرة عرضية من الجهة اليمنى قابلها لاعب الوسط دومينيك سوبوسلاي برأسه في الشباك مسجلا الهدف الرابع.

 

اطمأن يورجن كلوب مدرب ليفربول للنتيجة وبدأ في إراحة لاعبيه بأربعة تبديلات دفعة واحدة حيث أشرك ألكسندر أرنولد وهارفي إيليوت وكودي جاكبو وأندرو روبرتسون مكان جو جوميز وسوبوسلاي وجوتا وبرادلي.

 

إلا أن تشيلسي نجح في تقليص الفارق بهدف سجله كريستوفر نكونكو بعد مجهود رائع من زميله كارني تشوكوميكا الذي شارك بديلا في الشوط الثاني بعدها سدد مالو جوستو كرة أمسكها أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول.

 

انتبه ليفربول للخطر واندفع مجددا نحو مرمى تشيلسي بأكثر من محاولة خطيرة حيث حرمت العارضة داروين نونيز من تسجيل هدف رائع برأسه لترتد الكرة إلى هارفي إيليوت ليسدد بقوة ويتصدى بيتروفيتش ببراعة.

 

وفي الدقيقة 76 سدد كودي جاكبو كرة بجوار القائم بعدها بثلاث دقائق أضاف لويس دياز الهدف الرابع بعد تمريرة من النشيط والمزعج داروين نونيز.

 

واصل مدربا الفريقين الدفع بالبدلاء، حيث شارك بوبي كلارك مكان كورتيس جونز في ليفربول بينما حل سيزاري كاسادي مكان كول بالمر في تشيلسي.

 

احتسب الحكم ست دقائق وقت بدل ضائع كان الإيقاع خلالها هادئا باستثناء تسديدة من كودي جاكبو أمسكها حارس تشيلسي قبل إطلاق الحكم صافرة النهاية معلنا عن فوز كبير ومستحق لأصحاب الأرض.