دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا ــ بروج يفرض التعادل على أتلتيكو مدريد ويصعد لدور الـ16

تأهل كلوب بروج البلجيكي لدور الـ16 في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما اقتنص تعادلا سلبيا بطعم الفوز من ملعب مضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني، اليوم الأربعاء، في الجولة الرابعة لمباريات المجموعة الثانية من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

 

وارتفع رصيد كلوب بروج (الحصان الأسود) للبطولة، إلى 10 نقاط، ليواصل التحليق في صدارة جدول ترتيب المجموعة، متفوقا بفارق 6 على أقرب ملاحقيه أتلتيكو، فيما يحتل بورتو البرتغالي وبايرليفركوزن الألماني، المركزين الثالث والرابع على الترتيب برصيد 3 نقاط لكل منهما.

 

وعلى ملعب (واندا ميتروبوليتانو)، اتسمت المباراة بالإثارة والمتعة على مدار شوطيها، حيث تبارى كلا الفريقين إهدار الفرص طوال التسعين دقيقة، خاصة من جانب لاعبي أتلتيكو، الذين كانوا قريبين للغاية من هز الشباك في أكثر من مناسبة لولا بسالة دفاع بروج وحارس مرماه.

 

يذكر أن بروج لعب بعشرة لاعبين بدءا من الدقيقة 82، عقب طرد لاعبه كمال سواه لحصوله على الإنذار الثاني.

 

وبدأت المباراة باستحواذ متبادل على الكرة بين لاعبي الفريقين، قبل أن تشهد الدقيقة العاشرة الفرصة الأولى في اللقاء عن طريق فيران جونجلا، الذي مرت تسديدته بجوار القائم.

 

ورد أتلتيكو بهجمة خطيرة في الدقيقة 13 عن طريق أنطوان جريزمان، لكن سيمون مينيوليه تصدى للكرة بنجاح.

 

بمرور الوقت، شدد أتلتيكو مدريد من هجماته، وأضاع آنخيل كوريا فرصة محققة، حينما تبادل الكرة مع كوكي، لكن اللاعب الأرجنتيني أهدر إمكانية هز الشباك بغرابة شديدة.

 

وافتتح أتلتيكو التسجيل في الدقيقة 23 عن طري ساؤول نيجويز، لكن سرعان ما تم إلغاء الهدف بعدما ثبت تداخل كوريا في الهجمة وهو متسللا.

 

وأنقذ مينيولييه الفريق البلجيكي من تلقي الهدف الأول في الدقيقة 26، حينما تلقى جريزمان كرة عرضية من خلال ساؤول، ليسدد ضربة رأس، لكن حارس بروج أبعد الكرة بأعجوبة.

 

حاول بروج استخدام سلاح الهجمات المرتدة واستغلال المساحات الخالية في دفاعات أتلتيكو، في ظل اندفاع لاعبي الفريق الإسباني للهجوم.

 

ومن إحدى هذه المرتدات، حصل بروج على ركلة جزاء في الدقيقة 41، بعدما قام ناهويل مولينا، مدافع أتلتيكو، بخطأ داخل منطقة جزاء الفريق الإسباني، ضد الكندي تاجون بوشانان، لاعب بروج.

 

وبعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد، ألغى حكم المباراة ركلة الجزاء، بعد ثبوت ادعاء بوشانان تعرضه للإعاقة، لينال على إثرها بطاقة صفراء، وينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

 

واصل أتلتيكو نشاطه الهجومي مع انطلاق الشوط الثاني، وكاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 50، حينما وجد جريزمان نفسه في وضع انفراد بالمرمى، لكن مينيوليه تصدى لتسديدته، وتصل الكرة إلى كوريا، الذي سددها خارج الملعب.

 

حاول أتلتيكو استغلال النقص العددي في الدقائق الأخيرة بصفوف كلوب بروج، الذي لعب بعشرة لاعبين بدءا من الدقيقة 82، عقب طرد كمال سواه لنيله الإنذار الثاني.

 

وأضاع ألفارو موراتا فرصة مؤكدة للتسجيل في الدقيقة 88، حينما تابع ركلة ركنية أخفق دفاع بروج في إبعادها لتصل الكرة إليه وهو بمواجهة المرمى مباشرة، ليسدد دون مضايقة من أحد، لكنه وضع الكرة برعونة في وجه مينيوليه، لتخرج إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

 

وعاد مينيوليه للوقوف حائلا أمام اهتزاز شباكه، بعدما تصدى بفدائية لتسديدة من ماثيوس كونيا في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، لينتهي اللقاء بتعادل بروج مع أتلتيكو وصعوده لدور الـ16 في البطولة.