مسابقات دولية وإقليميةإيرلينج هالاندكريستيانو رونالدو

رونالدو يتخطى هالاند ويواصل صناعة التاريخ بعد هدفيه في البوسنة

ما زال النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو، لاعب فريق النصر السعودي، يواصل تحطيم الأرقام القياسية وهو بعمر الـ38 عاما.

 

وأحرز نجم ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي السابق ثنائية جديدة مع منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024).

 

وحافظ منتخب البرتغال على انطلاقته المثالية في المجموعة العاشرة بالتصفيات، بعدما حقق انتصارا كاسحا 5/صفر على منتخب البوسنة والهرسك، بالجولة الثامنة للمجموعة، ليفوز في جميع مبارياته الثمانية، التي خاضها بالتصفيات حتى الآن.

 

سلوفاكيا تقترب من يورو 2024 ورونالدو يقود البرتغال لمواصلة قصتها الملهمة

 

وسجل رونالدو، الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال، الهدفين الأول والثاني في الدقيقتين الخامسة من ركلة جزاء و20، رافعا رصيده إلى 9 أهداف في التصفيات، ليعزز موقعه في المركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدف واحد خلف المتصدر روميلو لوكاكو، مهاجم منتخب بلجيكا.

 

وبهدفيه في مرمى البوسنة والهرسك، واصل رونالدو إحكام قبضته على صدارة قائمة الهدافين في المباريات الدولية عبر التاريخ، برصيد 127 هدفا، كما بات أول لاعب في تاريخ كرة القدم يسجل 8 أهداف دولية على الأقل في 6 سنوات مختلفة.

 

وبهذه الثنائية أيضا، أصبح (صاروخ ماديرا) أول لاعب في التاريخ يسجل 9 أهداف مع منتخب بلاده خلال عام واحد بعمر الـ 38 عاما، بالإضافة إلى أنه أصبح هداف عام 2023 بعدما وصل لهدفه رقم 40، مع المنتخب وناديه، بفارق هدف واحد أمام النرويجي إيرلينج هالاند، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، فيما جاء النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي في المركز الثالث بـ35 هدفا.

 

صور ـ يويفا يلغي مباراة بلجيكا والسويد بتصفيات (يورو 2024) لأسباب أمنية

 

ومنذ بداية العام الحالي، خاض رونالدو 43 مباراة مع فريقه النصر السعودي ومنتخب البرتغال، قام خلالها بـ48 مساهمة تهديفية، بعدما قام بثماني تمريرات حاسمة لزملائه، بخلاف أهدافه الـ40 التي أحرزها حتى الآن هذا العام.

 

إضافة إلى ذلك، واصل اللاعب الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم 5 مرات، بسجله المشرق في مسيرته الكروية بالوصول للمساهمة رقم 1101 في مشواره الكروي سواء على مستوى الأندية التي دافع عن ألوانها أو المنتخبات الدولية.

 

وعزز منتخب البرتغال (بطل أوروبا عام 2016)، والذي بلغ النهائيات رسميا للمرة الثامنة في تاريخه، موقعه في صدارة المجموعة العاشرة برصيد 24 نقطة بفارق 8 نقاط أمام أقرب ملاحقيه سلوفاكيا.

 

يذكر أن نهائيات كأس الأمم الأوروبية سوف تقام في ألمانيا صيف العام المقبل، بمشاركة 24 منتخبا.