دوري أبطال أوروبا

رياض محرز يعيد نجوم الجزائر لسجل الفائزين بأبطال أوروبا بعد غياب 36 عاما

جاء تتويج مانشستر سيتي الإنجليزي بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليمنح النجم الجزائري الدولي رياض محرز إنجازا جديدا في مسيرته الكروية.

 

وأعاد رياض محرز جناح مانشستر سيتي، لقب دوري أبطال أوروبا، إلى أحضان نجوم الكرة الجزائرية بعد غياب طويل استمر لمدة 36 عاما.

 

وتوج قائد منتخب الجزائر مع مان سيتي مساء السبت بلقب دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز 1/صفر على إنتر ميلان الإيطالي في المباراة النهائية للمسابقة القارية.

 

مانشستر سيتي يكرر إنجاز جاره اللدود

 

وبات رياض محرز ثاني لاعب جزائري يتوج بلقب دوري الأبطال، بعد الأسطورة رابح ماجر، الذي فاز باللقب ذاته عام 1987 مع بورتو البرتغالي.

 

رياض محرز شاهد المباراة النهائية على مقاعد البدلاء ولم يشارك في لقاء إنتر، مساء السبت، بقرار فني من مدربه الإسباني بيب جوارديولا.

 

لكن النجم الجزائري شارك خلال 9 مباريات في دوري أبطال أوروبا خلال النسخة الحالية، وسجل محرز 3 أهداف في مرمى كوبنهاجن الدنماركي وإشبيلية الإسباني في مرحلة المجموعات ولايبزيج الألماني في ذهاب ثمن النهائي.

 

وسبق أن حقق رابح ماجر لقب دوري أبطال أوروبا مع بورتو، وسجل أيضا 3 أهداف في تلك النسخة بشباك رباط أياكس بطل مالطا، بروندوبي الدنماركي وبايرن ميونخ الألماني في النهائي.

 

كما سبق أن توج الثنائي المغربي أشرف حكيمي مع ريال مدريد الإسباني وحكيم زياش مع تشيلسي الإنجليزي بلقب دوري الأبطال، بجانب المصري محمد صلاح مع ليفربول الإنجليزي.