دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد يهزم نابولي بشق الأنفس في دوري ابطال اوروبا

حقق ريال مدريد الاسباني فوزا بشق الأنفس وتغلب على مضيفه نابولي الايطالي 3-2 اليوم الثلاثاء في الجولة الثانية من مباريات مجموعات دوري ابطال اوروبا.

 

وحقق ريال مدريد بذلك الفوز الثاني له في المجموعة الثالثة ليعتلي صدارتها برصيد 6 نقاط ويليه نابولي في المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

 

وافتتح ليو أوستيجارد التسجيل لفريق نابولي في الدقيقة 19 ثم تعادل ريال مدريد بهدف للاعب فينيسيوس جونيور في الدقيقة 27 .

 

وتقدم ريال مدريد في الدقيقة 34 بهدف سجل جود بيلينجهام لينهي الملكي الشوط الأول متقدما 2-1 .

 

وفي الشوط الثاني، تعادل نابولي بهدف سجله بيوتر زيلنسكي في الدقيقة 54 من ركلة جزاء ثم جاء هدف الفوز لـ ريال مدريد عبر النيران الصديقة حيث سجله أليكس ميريت لاعب نابولي بالخطأ ضد فريقه في الدقيقة 78 .

 

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض ريال مدريد سيطرته على مجريات اللقاء وبدأ شن الهجمات بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات نابولي، الذي بدأ اللقاء معتمدا على تضييق المساحات لامتصاص حماس الريال، مع شن الهجمات المرتدة وقتما تتاح الفرصة.

 

وكاد ريال مدريد يفتتح التسجيل في الدقيقة السادسة عندما توغل رودريجو بالكرة داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى وسدد كرة قوية تصدى لها أليكيس ميليت حارس نابولي ببراعة.

 

وفي الدقيقة 19 سجل نابولي هدف التقدم عندما لعبت ركلة ركنية إلى داخل منطقة جزاء ريال مدريد ارتقى إليها ناتان برناردو دي سوزا وقابلها بضربة رأس لكنها اصطدمت بالعارضة وارتدت داخل منطقة الست ياردات حيث انقض عليها ليو أوستياجارد وقابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى.

 

بعد الهدف كثف الريال محاولاته الهجومية بحثا عن هدف التعادل، بينما استمر تراجع نابولي لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه.

 

وأسفرت هجمات الريال عن تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 27  عندما أخطأ دي لورينزو في تمرير الكرة ليتمكن جود بيلينجهام من قطع الكرة ودخل منطقة الجزاء من الناحية اليسرى ومررها إلى فينيسيوس جونيور الذي سدد الكرة إلى داخل المرمى.

 

بعد الهدف استمرت محاولات الريال الهجومية لتسجيل هدف ثان، في المقابل، واصل نابولي اعتماده على تضييق المساحات وشن الهجمات المرتدة.

 

ومع ذلك فشل الفريقان في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 34 التي شهدت تسجيل الريال الهدف الثاني عندما توغل بيلينجهام بالكرة حتى دخل منطقة جزاء نابولي في الناحية اليسرى وسدد كرة رائعة عانقت الشباك.

 

وكاد نابولي يعادل النتيجة في الدقيقة 39 عندما مرر ماتيو بوليتانو كرة عرضية من الجانب الأيمن ارتقى إليها فيكتور أوسيمين وقابلها بضربة رأس قوية لكن كيبا أريزابالاجا تألق وتصدى لها.

 

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم الريال 2-1 .

 

ومع بداية الشوط الثاني، كثف نابولي محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، وهو ما أجبر الريال على العودة لوسط ملعبه للحفاظ على تقدمه.

 

وفي الدقيقة 52 وبعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد احتسب الحكم ركلة جزاء لنابولي بعدما لمست الكرة يد ناتشو فيرنانديز داخل منطقة جزاء الريال.

 

وسدد بيوتر زيلينسكي ركلة الجزاء على يمين الحارس كيبا لتصطدم بالقائم الأيمن قبل أن تعانق الكرة الشباك معلنة عن هدف التعادل في الدقيقة 54.

 

وفي الدقيقة 57 كاد نابولي يسجل الهدف الثالث عندما سدد زيلينسكي كرة قوية من على حدد منطقة الجزاء تصدى لها كيبا ببراعة.

 

بعدها فرض نابولي سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية لتسجيل هدف ثالث، في المقابل اضطر الريال للتراجع لوسط ملعبه لامتصاص حماس الفريق المنافس مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

 

ومع ذلك فشل الفريقان في تشكيل أي خطورة حقيقية على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وبمرور الوقت استعاد الريال زمام المبادرة الهجومية وتراجع نابولي لوسط ملعبه.

 

وشهدت الدقيقة 74 فرصة خطيرة للريال عندما سدد أوريلين تشواميني كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها ميريت لترتد إلى بيلينجهام الذي قابلها بضربة رأس مباشرة لكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

 

وفي الدقيقة 78 سجل الريال الهدف الثالث عندما لعبت ركلة ركنية أبعدها الدفاع لتصل إلى فيديريكو فالفيردي على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة ثم بميريت حارس نابولي وعانقت الشباك.

 

بعد الهدف كثف نابولي محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من الريال لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الريال 3-2 .