كأس العالم للأندية

صافرة صينية لإدارة مباراة الأهلي وأوكلاند سيتي في مونديال الأندية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” طاقم تحكيم مباراة الافتتاح لبطولة كأس العالم للأندية بين فريقي الأهلي المصري وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

 

ويقام اللقاء مساء اليوم الأربعاء، بإدارة تحكيمية بقيادة الصيني ما نينج صاحب الـ 43 عاما والذي سبق له إدارة مباراة وحيدة لطرف مصري وكانت لمنتخب الفراعنة.

 

ويعاون نينج مواطناه في زوا وتشينج زانج كحكمين مساعدين، فيما عين الروماني إستفان كوفاكس حكما رابعا، ويتولى الإسباني خوان مارتينيز تقنية حكم الفيديو المساعد، ويعاونه الصيني مينج فو

 

وسيكون الأوروجوياني نيكولاس تاران حكم التسلل بتقنية الفيديو، والمكسيكي فيرناندو جويريرو حكم فيديو إضافي.

 

وسبق للحكم الصيني ما نينج إدارة مواجهة لمنتخب مصر من قبل وكانت ودية أمام المنتخب القطري وذلك في عام 2013، حيث انتهى اللقاء حينها بفوز المنتخب (العنابي) 3/1.

 

وأدار نينج مواجهة الذهاب في نهائي دوري أبطال آسيا لعام 2018 بين كاشيما أنتلرز الياباني وبروسيبوليس الإيراني، حيث انتهت مواجهة الذهاب وقتها بفوز الفريق الياباني بهدفين دون مقابل.

 

كما شارك ما نينج في منافسات خليجي 25 الأخيرة والتي أقيمت في العراق، وأدار ثلاث مباريات منهم.

 

وبحسب موقع “ترانسفير ماركت”، لم يسبق أن أدار الصيني ما نينج أي مباراة في المسابقات العالمية الكبرى، سواء مونديال المنتخبات أو الأندية، مكتفيًا بالظهور في كأس العالم 2019 تحت 17 عامًا.

 

ويمتاز ما نينج، بالاعتدال في إشهار البطاقات الملونة، إذ أخرج 1079 بطاقة صفراء في 258 لقاءً في مسيرته التحكيمية، بواقع 4 إنذارات تقريبًا في اللقاء الواحد.

 

ويشارك الأهلي في كأس العالم، للمرة الثامنة في تاريخه والثالثة على التوالي، بعد نسخ أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020 و2021.

 

يذكر أن الفائز من لقاء الأهلي وأوكلاند، بصدد مواجهة سياتل ساوندرز الأمريكي، بطل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) في الدور الثاني من كأس العالم.