كأس العالم للأندية

صحف إسبانيا تتغنى بصعود ريال مدريد لنهائي كأس العالم للأندية

تغنت الصحف الإسبانية التي صدرت اليوم الخميس بتأهل ريال مدريد للمباراة النهائية في بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم عقب فوزه 4/1 على الأهلي في الدور قبل النهائي للمسابقة، المقامة حاليا في المغرب.

 

وضرب الريال، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 4 ألقاب، موعدا في النهائي بعد غد السبت مع الهلال السعودي، الذي تغلب 3/2 على فلامنجو البرازيلي، بطل كأس أمريكا الجنوبية (ليبرتادوريس).

 

واعترفت الصحف الإسبانية بمعاناة الفريق الأبيض في كثير من الفترات أمام الأهلي، خاصة في أحداث الشوط الثاني، قبل أن يتسبب التراجع البدني للفريق المصري في استقباله هدفين خلال الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

 

وكتبت صحيفة (آس) عنوانا “فوز يستحق نهائي آخر”، مشيرة إلى أن الريال صعد للنهائي بفضل الأهداف الأربعة التي جاءت عن طريق فينيسيوس جونيور وفيديريكو فالفيردي ورودريجو وأريباس.

 

أوضحت الصحيفة الإسبانية أن الريال تقدم بهدف فينيسيوس قبل نهاية الشوط الأول، قبل أن يضيف فالفيردي الهدف الثاني مطلع الشوط الثاني، غير أن الأهلي رفض الاستسلام وقلص الفارق بهدف علي معلول وأهدر 3 فرص محققة للتعادل.

 

أضافت الصحيفة أن ريال مدريد أضاع فرصة تأمين النتيجة بعدما أهدر نجمه الكرواتي لوكا مودريتش ركلة جزاء، قبل أن يضيف رودريجو وأريباس هدفين في الوقت الضائع.

 

أما صحيفة (ماركا) فأوضحت أن الأهلي استمتع بتجربة جيدة جدا خلال المباراة وقام لاعبوه بعدد من التمريرات الرائعة، ولم يتراجع حماس لاعبيه رغم تقدم (الميرنجي) بثنائية نظيفة، ليحرز الفريق الأحمر هدفا من ركلة جزاء.

 

أشارت الصحيفة المقربة من الفريق الأبيض إلى أن الريال مر ببعض اللحظات الصعبة عندما بحث الأهلي عن إدراك التعادل، وهو ما جعل فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي يحسم الأمور في الوقت الضائع.

 

في المقابل، كتبت صحيفة (موندو ديبورتيفو)، أن الريال أنهى المباراة في الوقت الضائع، رغم الضغط الهجومي الذي مارسه الأهلي بحثا عن التعادل، حينما كانت النتيجة تشير لتقدم الفريق الإسباني 2/1

 

أوضحت الصحيفة الكتالونية أن الريال عانى في كثير من الفترات خاصة في الشوط الثاني، بعد تسجيل معلول هدف الأهلي، التي منحت الحياة مجددا لنادي القرن في أفريقيا.

 

أشارت الصحيفة إلى أنه كان من الممكن أن تنتهي معاناة ريال مدريد في الدقيقة 86 ولكن أهدر مودريتش ركلة جزاء واضطر الأبيض لمواصلة المعاناة، التي لم تستمر كثيرا بعدما أحرز رودريجو وأريباس هدفين في الوقت الضائع، بعدما نفدت القوة البدنية للاعبي الأهلي.