رياض محرزدوري أبطال أوروباروبرت ليفاندوفسكيكريستيانو رونالدوكيليان مبابيليونيل ميسيمحمد صلاحنجوم

صلاح و محرز يزينان فريق أحلام دوري الأبطال.. وبنزيمه في المقدمة

تواجد النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، ونظيره الجزائري رياض محرز، ضمن التشكيلة المثالية لبطولة دوري أبطال أوروبا خلال موسم 2021/2022، التي أعلن عنها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

 

وكشف الموقع الألكتروني الرسمي ليويفا اليوم الأحد عن أبرز 11 لاعبا في مختلف الخطوط خلال المسابقة القارية، التي اختتمت أمس بفوز ريال مدريد الإسباني باللقب للمرة الرابعة عشر في تاريخه، عقب فوزه 1/صفر على ليفربول في المباراة النهائية.

 

وحصل صلاح، الذي كان الممثل الوحيد لليفربول في القائمة، على 78 نقطة، فيما نال محرز، الذي لعب دورا بارزا في تأهل مانشستر سيتي للدور قبل النهائي، 71 نقطة، ليصبحا الممثلان الوحيدان للعرب في القائمة المثالية.

 

وكان الفرنسي كريم بنزيمه، هداف ريال مدريد الإسباني، صاحب أعلى معدل من النقاط بـ102 نقطة، يليه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني بـ91 نقطة.

 

في المقابل، كان كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي، ثنائي باريس سان جيرمان، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، أبرز الغائبين عن القائمة.

 

ويتم اختيار هذا التشكيل بناء على النقاط التي يحققها اللاعبون في لعبة “تشامبيونز ليج فانتازي”.

 

وفيما يلي اللاعبين الـ11 الأعلى تقييما:

 

حارس المرمى: تيبو كورتوا “ريال مدريد” (69 نقطة).

 

الدفاع: جواو كانسيلو “مان سيتي” (65 نقطة)، إيدير ميليتاو “الريال” (60 نقطة)، رينالدو “أتلتيكو مدريد” (60 نقطة).

 

الوسط: محمد صلاح “ليفربول” (78 نقطة)، أرناوت دانجوما “فياريال” (66 نقطة)، رياض محرز “مان سيتي” (71 نقطة)، ليروي ساني “بايرن ميونخ” (84 نقطة).

 

الهجوم: كريم بنزيمه “الريال” (102 نقطة)، روبرت ليفاندوفسكي “بايرن ميونخ” (91 نقطة)، سباستيان هالر “أياكس” (69 نقطة).