الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

صلاح يتطلع لإعادة الصدارة لـ ليفربول أمام أرسنال في البريميرليج

يتطلع النجم الدولي المصري محمد صلاح لقيادة فريقه ليفربول للعودة إلى قمة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميرليج).

 

ويلتقي ليفربول مع أرسنال في السابعة والنصف مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة، في قمة مباريات المرحلة الـ18 للمسابقة.

 

وتنازل ليفربول عن الصدارة، التي كان يتربع عليها في المرحلة الماضية، بعدما سقط في فخ التعادل بدون أهداف مع ضيفه مانشستر يونايتد، ليمنحها لأرسنال، الذي يتفوق على فريق المدرب الألماني يورجن كلوب الآن بفارق نقطة وحيدة.

 

وتحمل هذه المباراة بين الفريقين الرقم 199 في تاريخ لقاءاتهما بالبطولة العريقة، التي انطلقت نسختها الأولى موسم 1888/1889، حيث كانت الغلبة في اللقاءات السابقة لليفربول، الذي حقق 79 انتصارا على أرسنال، الذي فاز في 66 مباراة بالمسابقة، فيما فرض التعادل نفسه على 53 لقاء.

 

كما يتفوق ليفربول على أرسنال أيضا في سجل مواجهاتهما بالمسابقة منذ أن بدأت بالنظام الحديث موسم 1992/1993، حيث سبق أن التقيا في 62 لقاء، حقق ليفربول خلالها 25 فوزا، مقابل 17 انتصارا لأرسنال، وخيم التعادل على 20 مباراة.

 

ويرغب ليفربول في عودة انتصاراته على أرسنال، بعدما عجز عن تحقيق ذلك في الموسم الماضي، الذي شهد خسارته 2/3 من الفريق الملقب بـ(المدفعجية) في العاصمة البريطانية لندن، قبل أن يتعادل معه 2/2 في آنفيلد.

 

وقبل مواجهتي الموسم الماضي، كان ليفربول يملك اليد العليا دائما في مبارياته مع أرسنال بالمسابقة، بعدما سبق أن فاز عليه في لقاءاتهما الأربعة السابقة.

 

في المقابل، يبحث أرسنال عن تحقيق انتصاره الأول في ملعب ليفربول ببطولة الدوري منذ الثاني من سبتمبر 2012، عندما فاز 2/صفر تحت قيادة مدربه الفرنسي الأسبق أرسين فينجر، ليعجز بعدها عن حصد أي فوز في آخر 10 لقاءات جرت بينهما في آنفيلد بالمسابقة، حيث حقق خلالها ليفربول 7 انتصارات، فيما تعادلا في 3 لقاءات.

 

بعد برونزيته الرابعة ـ 18 رقما لـ الاهلي في مونديال الأندية

 

ويدرك لاعبو أرسنال أن الفوز على ليفربول في تلك المواجهة، سيدعم كثيرا حظوظ الفريق في التتويج باللقب هذا الموسم، حيث سيبتعد حينها بفارق 4 نقاط أمام (الريدز)، الذي يعد أقوى منافسيه للفوز بالبطولة بالاشتراك مع مانشستر سيتي، صاحب المركز الرابع حاليا، الذي يتأخر عن الفريق اللندني قبل انطلاق تلك المرحلة بفارق 5 نقاط.

 

وربما يشهد اللقاء مواجهة مصرية خالصة بين صلاح ومحمد النني، لاعب وسط أرسنال، وذلك حال تعافي الأخير من الإصابة التي تعرض لها خلال لقاء فريقه ضد أيندهوفن الهولندي بدوري أبطال أوروبا، والتي أبعدته عن اللقاء الماضي بالدوري أمام برايتون.

 

وبينما خاض النني 4 لقاءات فقط في مختلف المسابقات مع أرسنال هذا الموسم بسبب استمرار مطاردة لعنة الإصابات له، فإن صلاح هو النجم الأول لليفربول كعادته منذ انضمامه للفريق في يونيو 2017.

 

وشارك صلاح في 24 مباراة مع ليفربول في جميع البطولات خلال الموسم الحالي، أحرز خلالها 15 هدفا وقدم 8 تمريرات حاسمة لزملائه، علما بأنه يحتل المركز الثاني حاليا بقائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 11 هدفا، بفارق 3 أهداف خلف النرويجي إيرلينج هالاند، نجم مانشستر سيتي (المتصدر).

 

ويخوض (الملك المصري)، كما تطلق عليه جماهير ليفربول، اللقاء بمعنويات مرتفعة، بعدما سجل هدفا خلال فوز الفريق الأحمر الكاسح 5/1 على ضيفه ويستهام يونايتد يوم الأربعاء الماضي بدور الثمانية لبطولة كأس الأندية المحترفة، ليقود الفريق لبلوغ المربع الذهبي في المسابقة، حيث يواجه فريق فولهام.

 

ويأمل صلاح في زيارة مرمى أرسنال للمباراة الثانية على التوالي بين الفريقين، بعدما أحرز هدفا في لقائهما الأخير بالبطولة، الذي جرى في أبريل الماضي على نفس الملعب.

 

وكان أرسنال هو الفريق الأول الذي يهز صلاح شباكه خلال مسيرته بالملاعب البريطانية، وذلك عندما أحرز هدفا خلال فوز فريقه السابق تشيلسي 6/صفر عليه موسم 2013/2014، لتتوالي بعدها أهدافه في مرمى الفريق العاصمي، الذي استقبل 9 أهداف من (الفرعون المصري)، الذي قدم أيضا 4 تمريرات حاسمة، خلال 15 مباراة.