الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

صلاح يحرز أول أهدافه بالموسم الجديد ـ ليفربول يعاقب بورنموث في البريميرليج

قاد النجم الدولي المصري محمد صلاح فريقه ليفربول لتحقيق انتصاره الأول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم.

 

وفاز ليفربول 3/1 على ضيفه بورنموث في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت في المرحلة الثانية للمسابقة العريقة.

 

وشارك محمد صلاح في القائمة الأساسية لليفربول، وأحرز أحد أهداف فريقه في المباراة، التي أقيمت على ملعب (آنفيلد)، ليدون اسمه بين قائمة الهدافين في البطولة هذا الموسم، بعدما صام عن التسجيل في اللقاء الأول للفريق الأحمر بالنسخة الحالية للمسابقة أمام تشيلسي.

 

ولم تمر المباراة بمرحلة جس النبض، حيث بادر بورنموث بتسجيل هدف مبكر جاء من خلال الغاني أنتوين سيمينو في الدقيقة الثالثة.

 

واستخلص لاعبو بورنموث الكرة من الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر، لاعب وسط ليفربول، لتصل في النهاية إلى سيمينو، الذي سدد تصويبة قوية من داخل المنطقة، على يمين البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول، الذي اكتفى بالنظر للكرة وهي تسكن شباكه.

 

شدد لاعبو ليفربول من هجماتهم بغية إدراك التعادل سريعا، وجاءت أبرز فرص الفريق المضيف في الدقيقة السادسة عن طريق الهولندي فيرجيل فان دايك، الذي سدد ضربة رأس ارتطمت في العارضة.

 

أثمر ضغط ليفربول عن هدف التعادل في الدقيقة 28 بواسطة الكولومبي لويس دياز، الذي تلقى تمريرة من ديوجو جوتا، ليتسلم الكرة بشكل رائع قبل أن يسدد ضربة خلفية مزدوجة عانقت شباك بورنموث.

 

البريميرليج ـ محمد صلاح يتطلع لقيادة ليفربول نحو الفوز الأول عبر حبات الكرز

 

وبهذا الهدف، واصل دياز هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي، بعدما أحرز هدف ليفربول الوحيد خلال تعادله 1/1 مع مضيفه تشيلسي يوم الأحد الماضي في المرحلة الافتتاحية للبريميرليج.

 

حاول ليفربول استثمار حالة الارتباك التي عانى منها مدافعو بورنموث عقب هدف التعادل، ليحصل (الريدز) على ركلة جزاء، عقب تعرض المجري دومينيك سوبوسلاي للإعاقة داخل منطقة جزاء بورنموث من قبل جو روثويل، مدافع الضيوف.

 

ونفذ محمد صلاح ركلة الجزاء، لكن نوربرتو نيتو، حارس مرمى بورنموث، تصدى لها بنجاح، لتصل الكرة لـ(الفرعون المصري) من جديد، ليضع الكرة داخل الشباك، مسجلا الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 38، وهدفه الأول في مسيرته مع الفريق بالبريميرليج هذا الموسم.

 

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث اضطر ليفربول للعب بعشرة لاعبين عقب طرد ماك أليستر في الدقيقة 58، بعد قيامه بتدخل قوي على أحد لاعب بورنموث.

 

ورغم النقص العددي، واصل ليفربول هجومه في ظل مؤازرة عاملي الأرض والجمهور له، ليعزز تقدمه بهدف ثالث حمل توقيع ديوجو جوتا في الدقيقة 62.

 

وتابع جوتا قذيفة مدوية أطلقها سوبوسلاي من خارج منطقة الجزاء، ارتدت من يد حارس بورنموث، لتصل الكرة للاعب البرتغالي، الذي وضعها داخل الشباك.

 

وبهذا الفوز، رفع ليفربول، الساعي لاستعادة لقب البريميرليج الغائب عن خزائنه في المواسم الثلاثة الماضية، رصيده إلى 4 نقاط ، فيما تجمد رصيد بورنموث عند نقطة وحيدة.