كأس العالم للأندية

فيفا يبدأ المرحلة الأولى من عملية بيع تذاكر كأس العالم للأندية بالسعودية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) انطلاق المرحلة الأولى من عملية بيع تذاكر بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام بمدينة جدة السعودية.

 

ويجرى مونديال الأندية خلال الفترة ما بين 12 و22 ديسمبر المقبل بمشاركة 7 فرق هي مانشستر سيتي الإنجليزي الفائز بالنسخة الماضية لدوري أبطال أوروبا، اتحاد جدة، بطل الدوري السعودي في الموسم الماضي، ممثلا عن البلد المضيف، والأهلي المصري، حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، وأوراوا ريد دياموندز الياباني، بطل دوري أبطال آسيا، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل اتحاد أوقيانوسيا، وليون المكسيكي، المتوج بكأس اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف).

 

كما يتواجد في كأس العالم للأندية أيضا الفائز ببطولة كأس أمريكا الجنوبية للأندية (كوبا ليبرتادوريس)، حيث يقام الدور قبل النهائي للمسابقة القارية في الأيام المقبلة، فيلتقي فلومينينسي البرازيلي مع مواطنه إنترناسيونال بورتو أليجري، وكذلك بوكا جونيورز الأرجنتيني مع بالميراس البرازيلي، علما بأن بطل المسابقة سوف يتم كشف النقاب عنه في نوفمبر القادم.

 

الجزائر تنسحب من استضافة كأس الأمم الأفريقية 2025 و2027

 

وذكر فيفا عبر موقعه الرسمي على الإنترنت اليوم الثلاثاء أن المرحلة الأولى تشهد طرح ثلاثة أنواع من التذاكر، وهي تذاكر لمباراة واحدة، وباقة تذاكر خاصة بالملعب (حزمة خاصة بملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية وحزمة خاصة بملعب الأمير عبدالله الفيصل)، وباقة لكل المباريات، مؤكدا أنها تشمل أيضا تذاكر لذوي الاحتياجات الخاصة.

 

ومن المقرر أن يكون هناك ثلاث مراحل لبيع تذاكر كأس العالم للأندية ، حيث سيتم طرح المزيد من التذاكر في المرحلتين الثانية والثالثة خلال شهري تشرين الأول/أكتوبر وتشرين الثاني/نوفمبر.

 

وسيجرى إطلاق منصة إعادة بيع رسمية قبل بداية البطولة، وسيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل حينها، حسب ما أشار إليه الاتحاد الدولي لكرة القدم.

 

وكانت قرعة كأس العالم للأندية، التي أقيمت في وقت سابق من الشهر الجاري، أسفرت عن مواجهة بين الأهلي والفائز من مباراة الاتحاد وأوكلاند، بالدور الثاني للمسابقة، الذي يشهد أيضا مواجهة بين ليون وأوراوا.

 

ويلعب الفائز من مباراة الأهلي مع أي من الاتحاد وأوكلاند، مع بطل كوبا ليبرتادوريس في المربع الذهبي لبطولة كأس العالم للأندية، الذي يشهد أيضا مواجهة بين مانشستر سيتي والفائز من لقاء أوراوا وليون.