كأس العالم للأندية

قبل مباراة الاهلي وفلومينينسي ـ سجل الأحمر أمام الأندية البرازيلية في مونديال الأندية

ينتظر متابعو الكرة العربية بصفة عامة والمصرية على وجه الخصوص المواجهة المرتقبة بين الاهلي وفلومينينسي البرازيلي في كأس العالم للأندية لكرة القدم.

 

وفاز الاهلي 3/1 على اتحاد جدة السعودي اليوم الجمعة في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم للأندية، ليضرب الفريق الأحمر موعدا في المربع الذهبي للمونديال مع نظيره البرازيلي.

 

فلومينينسي البرازيلي فاز بكوبا ليبرتادوريس لأول مرة في تاريخه بعد  الفوز على بوكا جونيورز الأرجنتيني بنتيجة 2-1 بعد اللجوء لأشواط إضافية في المباراة التي أقيمت على ملعب المركانا.

 

فلومينينسي يتوعد الأهلي قبل مواجهتهما بـ كأس العالم للأندية

 

وتوج النادي البرازيلي باللقب للمرة الأولى في تاريخه، ليضيف بطلا جديدا لقارة أميركا الجنوبية من البرازيل، حيث يعد الفريق الحادي عشر الذي يتوج باللقب، وتستمر هيمنة الكرة البرازيلية للعام الخامس على التوالي.

 

الأهلي هو أكثر الأندية التي واجهت فرقا برازيلية، 5 مرات سابقة، حقق التعادل مرة وحيدة قبل الفوز بركلات الترجيح، وخسر 4 مباريات.

 

المواجهة الأولى للأهلي عام 2006 أمام إنترناسيونالي وخسر بطل إفريقيا بنتيجة 2-1 في نصف النهائي.

 

في نسخة 2012 خسر الأهلي أمام كورينثيانز بنتيجة 1-0 في نصف النهائي.

 

خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة واجه الأهلي بطل البرازيل وليبرتادورس، حيث تعادل أمام بالميراس في مباراة الميدالية البرونزية سلبيا قبل فوز الفريق الأحمر بركلات الترجيح.

 

في عام 2022 تكررت مواجهة الأهلي مع بالميراس في نصف النهائي وحقق بطل البرازيل الفوز بثنائية نظيفة.

 

جاءت آخر مواجهة بين الأهلي وفلامنجو مطلع العام الجاري وانتهت بفوز بطل البرازيل بنتيجة 4-2 في مباراة تحديد المركز الثالث.