كأس العالم للأندية

قبل مواجهة ريال مدريد ــ الأهلي المصري يغزو الإعلام العالمي

أصبح الأهلي المصري حديث العالم قبل ساعات من مواجهة ريال مدريد الإسباني في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

 

ويستعد الأهلي لمواجهة ريال مدريد، غدا الأربعاء، على ملعب الأمير مولاي عبدالله، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

 

وقبل ساعات من المباراة، غزا الأهلي الإعلام العالمي، لا سيما الصحف الإسبانية، التي حرصت على استعراض تاريخ الفريق الأحمر وطريقة لعبه.

 

البداية كانت من قناة نادي ريال مدريد، التي بدأت في بث بعض الفقرات عن الأهلي باعتباره المنافس القادم للفريق الملكي.

 

ونشرت قناة النادي الملكي بعض الكواليس من مباراتي الأهلي السابقتين في كأس العالم للأندية ضد كل من أوكلاند سيتي النيوزيلندي وسياتل ساوندرز الأمريكي.

 

رياضي.نت قبل مواجهة ريال مدريد ــ الأهلي المصري يغزو الإعلام العالمي

 

وجاء نشر كواليس الأهلي على قناة ريال مدريد بناء على تعاون تم الاتفاق عليه بين قناتي الناديين، وفقا لما أعلنه إسلام الشاطر، مقدم البرامج على قناة النادي الأحمر في وقت سابق.

 

وتزامن ذلك مع نشر صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية تقريرا عن الأهلي، أطلقت عليه فيه لقب “النادي الأنجح في العالم”.

 

وسلطت الصحيفة الإسبانية الضوء على تتويج الأهلي بنحو 140 لقبا على مدار 116 عاما، ما يجعله نادي كرة القدم الأنجح في العالم.

 

“موندو ديبورتيفو” لفتت إلى أن الأهلي حصل على لقب نادي القرن الـ20 في أفريقيا، كما أنه الأنجح عالميا في القرن الـ21، بعدما حصد 41 لقبا في 23 عاما.

 

رياضي.نت قبل مواجهة ريال مدريد ــ الأهلي المصري يغزو الإعلام العالمي

 

في المقابل، أفردت صحيفة “ماركا” الإسبانية تقريرا عن الأهلي، وصفته فيه بـ”النادي الفائز”، على خلفية الألقاب التي حصدها في السنوات الماضية.

 

ولقبت الصحيفة الأهلي باسم “ملك أفريقيا”، لافتة إلى تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا 10 مرات سابقة، وهو الفريق الأكثر تتويجا باللقب.

 

في المقابل، سلطت “ماركا” الضوء على وفاة 74 من جماهير الأهلي في عام 2012، وهي الواقعة التي تخلدها العديد من جماهير العالم بشكل مستمر.

 

رياضي.نت قبل مواجهة ريال مدريد ــ الأهلي المصري يغزو الإعلام العالمي

 

وعلى نفس الطريقة، سلطت شبكة “سكواكا” البريطانية الضوء على الأهلي، حيث لقبته بـ”ريال مدريد أفريقيا”، نظرا لنجاحه الساحق في القارة السمراء.

 

وأوضحت الشبكة أن الأهلي حقق 10 ألقاب في دوري أبطال أفريقيا، وتم اختياره نادي القرن في القارة السمراء من قبل الاتحاد القاري للعبة.

 

رياضي.نت قبل مواجهة ريال مدريد ــ الأهلي المصري يغزو الإعلام العالمي

 

بالإضافة إلى ذلك كشفت الشبكة عن الأهلي هو النادي الأكثر خوضا للمباريات في كأس العالم للأندية برصيد 20 مباراة، آخرها الفوز على سياتل ساوندرز الأمريكي.

 

في المقابل، سلطت صحيفة “آس” الإسبانية الضوء على لقب “الشياطين الحمر” الذي يحمله الأهلي المصري.

 

ونشرت الصحيفة مقطع فيديو تحدثت فيه عن تاريخ الأهلي، ومباراته الشهيرة ضد نادي ريال مدريد في عام 2001.