كأس العالم للأندية

كأس العالم للأندية ــ مواجهة عربية خالصة بين الوداد البيضاوي والهلال السعودي

تشهد بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، المقامة حاليا بالمغرب، قمة كروية عربية يلتقي فيها الوداد البيضاوي المغربي مع الهلال السعودي، وذلك في تمام الرابعة والنصف عصر اليوم بتوقيت القاهرة في الدور الثاني للمسابقة.

 

ويبحث الفريقان عن الصعود للدور قبل النهائي في مونديال الأندية ومواجهة فريق فلامنجو البرازيلي، حامل لقب كأس ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية، الذي يبدأ مشواره في البطولة من المربع الذهبي.

 

ويشارك الوداد في البطولة للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة عام 2017، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي، في حين يمثل الهلال القارة الصفراء للمرة الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي، بعدما توج بلقب آخر نسخة في بطولة دوري أبطال آسيا، وذلك بسبب عدم انتهاء النسخة الحالية من المسابقة القارية حتى الآن.

 

ويسعى الوداد إلى تكرار إنجاز المنتخب المغربي الذي أنهى بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر، بالوصول للدور قبل النهائي لمونديال الأندية، ليصبح أول فريق مغربي يتأهل لهذا الدور، منذ عام 2013 حينما حصل الرجاء على المركز الثاني.

 

ويهدف الوداد إلى تحقيق باكورة انتصاراته في البطولة بعدما عجز عن تحقيق الفوز في مشاركته الوحيدة قبل أكثر من 5 أعوام عندما خسر مباراتيه أمام باتشوكا المكسيكي صفر/1 وأمام أوراوا ريد دياموندز الياباني 2/3.

 

واستطاع مهدي النفطي مدرب الوداد أن يطور أداء فريقه الدفاعي، حيث تمكن الفريق من الحفاظ على نظافة شباكه في ست مباريات متتالية، وهو الأمر الذي جعله يحتل المركز الثاني في الدوري المغربي بفارق نقطتين خلف الجيش الملكي، المتصدر.

 

وستكون مباراة اليوم هي أول مباراة يواجه فيها الوداد فريقا سعوديا.

 

من جانبه، يسعى الهلال إلى تحقيق الفوز بالمباراة والتأهل للمربع الذهبي في محاولة لتحقيق مركز أفضل من المركز الذي حققه في نسخة البطولة الماضية، التي أقيمت بالإمارات العربية المتحدة، عندما حل رابعا.

 

وهذه هي ثالث مشاركة للهلال في البطولة، ولم يخسر الفريق في هذا الدور في مشاركتيه السابقتين حيث تغلب على الجزيرة الإماراتي 6/1 في النسخة الماضية، بعدما كان فاز على الترجي التونسي بهدف نظيف في نسخة 2019.

 

ورغم ان الهلال يقدم عروضا قوية في الدوري السعودي للمحترفين، فإنه خسر صفر/1 أمام الفيحاء، وذلك في بطولة كأس السوبر السعودي، في آخر مبارياته قبل انطلاق منافسات كأس العالم للأندية.

 

لذلك، حرص الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني للفريق السعودي، على التحدث مع لاعبيه وطالبهم بضرورة غلق الصفحة المحلية والتركيز في مونديال الأندية من أجل تحقيق أفضل نتائج ممكنة.