دوري أبطال أوروبافينيسيوس

كورتوا و جونيور يتصدران عناوين الصحف الإسبانية

خطف البرازيلي فينيسيوس جونيور وزميله الحارس البلجيكي تيبو كورتوا الأضواء عقب تتويج فريقهما ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا.

 

وحقق ريال مدريد لقب دوري أبطال أوروبا للمرة رقم 14 في تاريخه، عقب فوزه على ليفربول في النهائي، الذي لعب مساء السبت بهدف نظيف.

 

واحتفت الصحافة الإسبانية الصادرة اليوم الأحد بتتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا في مباراة كان البطل فيها حارس الملكي تيبو كورتوا وزميله فينيسيوس جونيور، صاحب هدف الانتصار.

 

وكتبت صحيفة “ماركا” في عنوان غلافها: “اللقب الـ14″، وأضافت في عنوان فرعي: “الريال يحسم دوري أبطال الريمونتادا ويتوج مرة أخرى بطلا لأوروبا”.

 

وأضافت: “فينيسيوس يحسم اللقاء ويتوج الملكي بثنائية جديدة في باريس”.

 

وخصصت الصحيفة أيضا بعض كلمات الثناء لكورتوا، مؤكدة: “كورتوا بطل النهائي بلا منازع بتصديه لتسع فرص”.

 

وتلاعبت صحيفة “آس” بالألفاظ وكتبت كلمة “tres” التي تعني “ثلاثة” بالإسبانية و”جدا” بالفرنسية وشطبت عليها وكتبت بعدها “14 جيدا” في إشارة للقب الملكي الـ14 وأضافت: “لم يكن لدينا أدني شك في أنك ستكون البطل”.

 

واختارت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكتالونية صورة لكورتوا وهو يرفع الكأس وذكرت في عنوانها: “كورتوا يحصد دوري أبطال أوروبا”.

 

وكتبت في عناوين فرعية: “هدف لفينيسيوس وأداء رائع للحارس البلجيكي يقودان ريال مدريد للقبه الـ14” وأضافت: “سيطرة وفرص ليفربول لم تتفوق على الريال الفعال الذي استغل فرصه القليلة”.

 

وسلطت صحيفة “سبورت” الكتالونية أيضا الضوء على كورتوا مع صورة له وكتبت “دوري أبطال كورتوا” وأضافت: “الريال يحرز لقبه الـ14 بهدف واحد لفينيسيوس وأداء رائع للحارس”.