دوري أبطال أوروباساديو ماني

ليفربول يحقق رقما إعجازيا.. وكلوب يعادل إنجاز 3 مدربين

شهد فوز ليفربول الإنجليزي 3/2 على مضيفه فياريال الإسباني مساء اليوم الثلاثاء في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، رقما إعجازيا للفريق الأحمر.

 

وكرر ليفربول فوزه على فياريال، ليتأهل لنهائي دوري الأبطال إثر فوزه بمجموع المباراتين، بنتيجة 5-2، علمًا بأنه فاز ذهابًا بهدفين دون رد على ملعب (آنفيلد) يوم الأربعاء الماضي.

 

وسجل ليفربول 3 أهداف في شباك مضيفه فياريال، ليقلب بها تأخره بهدفين دون رد، حيث أحرز ثلاثية الريدز كل من فابينيو ولويس دياز وساديو ماني، ليحملوا الفريق الأحمر إلى نهائي البطولة القارية.

 

وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن ليفربول رفع رصيده إلى 139 هدفا خلال 57 مباراة في جميع المسابقات خلال الموسم الجاري.

 

وأضافت الشبكة أن “هذا الرصيد هو الأعلى لليفربول طوال تاريخه في موسم واحد”.

 

كما شهدت المباراة أيضا رقما تاريخيا للألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، الذي قاد الفريق للصعود للمباراة النهائية في المسابقة القارية للمرة الثالثة.

 

وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فقد عادل كلوب الرقم التاريخي المسجل باسم الثلاثي مارتشيلو ليبي وأليكس فيرجسون وكارلو أنشيلوتي، كأكثر المدربين وصولًا للمباراة النهائية، برصيد 4 مرات لكل منهم.

 

وتأهل كلوب لنهائي دوري الأبطال مرة واحدة مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند الألماني عام 2013، و3 مرات مع ليفربول أعوام 2018 و2020 و2022.

 

وينتظر ليفربول المتأهل من موقعة ريال مدريد ومانشستر سيتي، لمواجهته في المباراة النهائية المقرر لها يوم 28 مايو في العاصمة الفرنسية باريس.