الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

ليفربول يصدم محمد صلاح

تعرف على السبب

وجه نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم صدمة قوية للنجم الدولي المصري وهداف الفريق الأحمر محمد صلاح، اليوم الثلاثاء.

 

وجاء ذلك، بعد إعلان تعيين المدافع الهولندي فيرجل فان دايك قائدا جديدا لـ(الريدز) رسميا، وذلك عقب رحيل القائد السابق جوردان هندرسون عن قلعة (آنفيلد).

 

وأنهى هندرسون مسيرته مع ليفربول عقب انتقاله لصفوف فريق الاتفاق السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد 12 عاما قضاها مع النادي الإنجليزي، الذي أعلن على موقعه الألكتروني الرسمي اليوم أن فان دايك سيكون القائد الجديد.

 

وكشف ليفربول أن الظهير الأيمن الإنجليزي ترينت أليكسندر أرنولد سيصبح نائب القائد، خلفا لجيمس ميلنر الذي انتقل في الميركاتو الحالي أيضا لفريق برايتون الإنجليزي.

 

وتواجد الظهير الأيسر الأسكتلندي أندي روبرتسون في المركز الثالث بترتيب قادة ليفربول ثم حارس المرمى البرازيلي أليسون بيكر، فيما حل محمد صلاح في المركز الخامس بالقائمة.

 

ومنذ بداية الموسم قبل الماضي، كان فان دايك في المركز الثالث بقائمة ترتيب قادة ليفربول خلف هندرسون وميلنر، حيث أوضح آنذاك الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للفريق، أن اللاعبين صوتوا على 3 قادة آخرين هم أرنولد وروبرتسون وبيكر.

 

وكان محمد صلاح في تصريحات سابقة قد أبدى ضيقه من تجاهل ليفربول له بشأن ارتداء شارة قيادة الفريق، التي حصل عليها في مباريات قليلة.

 

بقيادة رونالدو ــ النصر يداعب دور الثمانية لـ كاس الملك سلمان بفوز كبير على الاتحاد المنستيري

 

وخلال إحدى المباريات التي غاب عنها قادة ليفربول جميعا بدوري أبطال أوروبا عام 2020، حمل المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو، الذي كان يلعب مع الفريق في ذلك الوقت قبل انتقاله لأهلي جدة السعودي في الميركاتو الحالي، شارة قيادة النادي العريق.

 

وتحدث محمد صلاح لصحيفة (آس) الإسبانية عن تلك الواقعة، حيث قال: “بصراحة شعرت بخيبة أمل كبيرة، كنت أتوقع أن أكون القائد، لكن هذا قرار المدرب ولذا أتقبله”.

 

من ناحية أخرى، أعرب عدد من مشجعي ليفربول، في مواقع التواصل الاجتماعي، عن استيائهم من تجاهل النادي لصلاح بشأن ارتداء شارة القيادة، حيث يرى الكثيرون أن (الفرعون المصري) يعد أحد أفضل لاعبي (الريدز) على مر العصور، وينبغي أن يكون ضمن القادة.

 

وكتب أحد مشجعي ليفربول على حسابه بموقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي “هذا قلة احترام تجاه صلاح مرة أخرى”، فيما أضاف مشجع آخر “هذا ليس صحيحا، كنت أفضل أن يكون صلاح نائبا للقائد”.

 

وقال مشجع ثالث “رغم ذلك، أنا مستاء لمحمد صلاح”، بينما كتب مشجع رابع “محمد صلاح لا يتلقى الاحترام مرة أخرى”، وانتقد مشجع خامس، قرارات ليفربول، قائلا “هل يمكن للجميع أن يكون قائد الفريق الآن؟ أصبحت كرة القدم مملة”، بينما أضاف مشجع آخر “اختيار جيد وآمل أيضًا أن يكون محمد صلاح من بين القادة”.