الدوري الإنجليزي

ليفربول يطمح لمواصلة الانتصارات أمام صحوة تشيلسي في البريميرليج

بعد أيام قليلة من الإعلان المفاجئ لمديره الفني الألماني يورجن كلوب عن رحيله عن الفريق بنهاية الموسم الحالي، يخوض ليفربول أحد الاختبارات الصعبة في حملته نحو استعادة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الغائب عنه في المواسم الثلاثة الأخيرة.

 

ويلتقي ليفربول مع ضيفه تشيلسي في العاشرة والربع مساء اليوم بتوقيت القاهرة الأربعاء، في قمة مباريات المرحلة الـ22 للمسابقة العريقة، حيث يتطلع كلا الفريقين لمواصلة صحوتهما في البطولة عقب فوزهما في مبارياتهما الثلاثة الأخيرة.

 

ويتربع ليفربول على صدارة جدول الترتيب برصيد 48 نقطة، بفارق 5 نقاط أمام أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، الذي مازال يمتلك مباراة مؤجلة، فيما يتواجد تشيلسي في المركز التاسع برصيد 31 نقطة.

 

ورغم النتائج اللافتة لليفربول في الموسم الحالي، الذي استعاد خلاله اتزانه الذي فقده في الموسم الفائت، فاجأ كلوب الجميع، يوم الجمعة الماضي، بإعلانه الرحيل عن الفريق الأحمر بنهاية هذا الموسم بسبب شعوره بنفاد طاقته وعدم قدرته على تقديم المزيد للفريق في السنوات المقبلة، على حد وصفه.

 

ويخشى محبو ليفربول من أن يؤدي إعلان كلوب إلى حدوث خلل في اتزان الفريق الذي يمضي بشكل جيد في مختلف البطولات المحلية والقارية حتى الآن، حيث ستكون مواجهة تشيلسي بمثابة اختبار مبكر لقدرة لاعبي الفريق على تحمل تلك الصدمة.

 

وما يضاعف من صعوبة مهمة ليفربول في اللقاء، هو استمرار غياب العديد من عناصره الأساسية، وفي مقدمتهم المصري محمد صلاح، الذي تعرض لإصابة مع منتخب الفراعنة في بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليا في كوت ديفوار، ليعود لإنجلترا من أجل إعادة تأهيله ومشاركته في المباريات المقبلة مع (الريدز).

 

كما يفتقد ليفربول أيضا خدمات لاعب الوسط الياباني واتارا إيندو، الذي أعلن عن نفسه بقوة في موسمه الأول مع الفريق، حيث مازال متواجدا مع منتخب (الساموراي) في كأس الأمم الآسيوية، المقامة حاليا في قطر.

 

منتخب المغرب يكمل إخفاقات المنتخبات العربية ويودع دور الـ16 لأمم أفريقيا أمام جنوب أفريقيا

 

وبرهن ليفربول عن قدرته في اجتياز العقبات رغم الغيابات، وذلك خلال لقاء الفريق الماضي بالدوري الإنجليزي أمام مضيفه بورنموث، الذي شهد انتصار فريق كلوب 4/صفر، فيما تناوب على تسجيل الأهداف الأربعة نجماه الأوروجواياني داروين نونيز والبرتغالي ديوجو جوتا، بواقع هدفين لكل منهما، كما صعد الفريق للدور الخامس بكأس الاتحاد الإنجليزي عقب فوزه 5/2 على ضيفه نورويتش سيتي، المنافس بدوري الدرجة الأولى (تشامبيون شيب).

 

لكن الأمر يبدو مختلفا هذه المرة أمام تشيلسي، الذي يخوض اللقاء بمعنويات مرتفعة عقب فوزه على كريستال بالاس ولوتون تاون وفولهام في مبارياته الثلاث الأخيرة بالبطولة، وهو ما أنعش آماله من جديد في التواجد ضمن فرق المربع الذهبي، التي يبتعد عنها بفارق 12 نقطة.

 

وكان تشيلسي سقط في فخ التعادل السلبي مع ضيفه أستون فيلا، يوم الجمعة الماضي، بالدور الرابع لكأس إنجلترا، حيث يرغب الفريق اللندني في العودة لنغمة الانتصارات، التي اعتاد عليها في الفترة الأخيرة، غير أن المتابع للقاءات الفريقين الأخيرة، يرى صعوبة حدوث ذلك، بعدما عجز كل فريق عن التغلب عن الآخر في آخر 7 مواجهات جرت بينهما في جميع البطولات.

 

ومنذ فوز تشيلسي 1/صفر على ليفربول في الرابع من مارس 2021 ببطولة الدوري، على ملعب (آنفيلد)، الذي يستضيف اللقاء المقبل بينهما، تعادل الفريقان في مبارياتهما الخمس الأخيرة بالدوري، كان آخرها في افتتاح مبارياتهما بالدوري هذا الموسم حينما تعادلا 1/1 بملعب (ستامفورد بريدج) في أغسطس الماضي، كما شهد نهائي بطولتي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة وكأس الاتحاد الإنجليزي موسم 2021/2022، النتيجة ذاتها ليحسمهما الفريق الأحمر لمصلحته بركلات الترجيح.

 

وبصفة عامة، تحمل المواجهة القادمة بين الفريقين الرقم 64 في حقبة الدوري الإنجليزي الممتاز، التي بدأت موسم 1992/1993، حيث حقق ليفربول 23 انتصارا على تشيلسي، في مبارياتهما السابقة بالبطولة، وكان آخرها في سبتمبر 2020، فيما حقق الفريق الأزرق 21 فوزا، وفرض التعادل نفسه على 19 مباراة.

 

ومن المقرر أن يتجدد الموعد بين ليفربول وتشيلسي في 25 فبراير القادم في نهائي كأس الرابطة على ملعب (ويمبلي) العريق في العاصمة البريطانية لندن.