كأس العالم للأندية

ماركا تحذر ريال مدريد قبل لقاء الاهلي المصري “ملك أفريقيا”

وجهت صحيفة (ماركا) الإسبانية تحذيرا لفريق ريال مدريد قبل لقائه المرتقب أمام النادي الأهلي غدا الأربعاء في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم للأندية.

 

وتغلب الأهلي 1/صفر على سياتل ساوندرز الأمريكي في الدور الثاني للمونديال، ليضرب موعدا ناريا مع الفريق الملكي على ملعب (الأمير مولاي عبدالله) في العاصمة المغربية الرباط.

 

ويخوض الريال المباراة في ظل ظروف استثنائية في ظل معاناته من قائمة طويلة من الغيابات بسبب الإصابة، التي طاردت عددا كبيرا من عناصره الأساسية على رأسهم النجم الفرنسي كريم بنزيمة، الفائز بجائزة (الكرة الذهبية) لأفضل لاعب في العالم، بالإضافة إلى إيدير ميليتاو وفيرلان ميندي وإيدين هازارد ولوكاس فاسكيز.

 

وكان آخر الضحايا حارس المرمى البلجيكي الدولي تيبو كورتوا، الذي تعرض لإصابة عضلية خلال عمليات الإحماء قبل انطلاق مباراة (الميرنجي) ضد ريال مايوركا بالدوري الإسباني أول أمس، والتي انتهت بخسارة الفريق الأبيض صفر/1، ليبتعد بفارق 8 نقاط خلف برشلونة (المتصدر) في جدول ترتيب الليجا.

 

وكشفت ماركا أن الريال يستعد لمعركته الجديدة دون راحة لبدء مشواره في مونديال الأندية، التي يحمل الفريق الملكي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد 4 ألقاب.

 

وذكرت الصحيفة: “ينتظر ريال مدريد 11 محاربًا مصريًا على استعداد لجعل نصف النهائي مستحيلًا أمام الفريق الملكي.. إنها المباراة الأكثر أهمية في تاريخ الأهلي، وصيف دوري أبطال إفريقيا، والضيف الوحيد الذي تمت دعوته للبطولة”.

 

وتابعت: “شارك الأهلي في المونديال بعد مصادفة تنظيم المغرب للبطولة، بالتزامن مع تحقيق الوداد البيضاوي المغربي للقب دوري الأبطال.. واجتاز أول مرحلتين دون أن تهتز شباكه، بعد الفوز 3/صفر ضد أوكلاند سيتي، و1/صفر على سياتل ساوندرز”.

 

وأضافت الصحيفة المدريدية “يتسلح الأهلي براحة إضافية تبلغ نصف يوم أكثر من ريال مدريد، وهو ما قد يؤخذ في الاعتبار، عند لجوء الفريق المصري لأسلوب دفاعي ضد فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي”.

 

وأبرزت ماركا تاريخ نادي القرن في أفريقيا بالمونديال، قائلة: “الأهلي أحد كلاسيكيات كأس العالم للأندية.. إنه الفريق الذي يشارك في هذه البطولة، منذ بدء النظام الجديد عام 2005”.

 

وواصلت: “يعد الأهلي أكثر فريق خاض مباريات في البطولة بعدما لعب 20 لقاء، بفضل مشاركاته الثامنة، وهذا ليس مستغربًا، لأن ملك إفريقيا لديه 10 ألقاب في دوري الأبطال، أي ضعف ما لدى منافسه الزمالك المصري، كما أنه جاء في المركز الثالث بالنسخة الأخيرة من كأس العالم، لذا فإنه فريق ذو خبرة دولية كبيرة”.

 

واختتمت ماركا “الأهلي لديه العديد من اللاعبين الدوليين، الذين يتواجدون باستمرار في منتخب مصر، مثل حارس المرمى محمد الشناوي، وقلب الدفاع محمد عبد المنعم، ولاعبي الوسط حمدي فتحي وعمرو السولية بالإضافة إلى التونسي علي معلول، والجنوب إفريقي بيرسي تاو، والمالي أليو ديانج، كما أن هناك آخرين يمثلون منتخب الفراعنة على فترات مثل محمد مجدي أفشة ومحمد شريف وطاهر محمد طاهر ومحمود كهربا ومحمود متولي”.