الدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي يتطلع لمواصلة الانتفاضة أمام إيفرتون في البريميرليج

يسعى مانشستر سيتي لمواصلة انتفاضته حينما يلتقي مع ضيفه إيفرتون في المرحلة الـ24 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

ويتطلع مانشستر سيتي، صاحب المركز الثاني في ترتيب المسابقة، الذي يمتلك 49 نقطة ولديه مباراة مؤجلة على ملعبه أمام برينتفورد، لاعتلاء قمة البطولة، التي توج بها في المواسم الثلاثة الأخيرة، ولو لعدة ساعات، عندما يستضيف إيفرتون في الثانية والنصف ظهر اليوم بتوقيت القاهرة، حيث يسبق هذا اللقاء مباراة ليفربول (المتصدر) مع بيرنلي.

 

ويبحث الفريق الملقب بـ(السيتيزنز) عن تحقيق فوزه العاشر على التوالي في مختلف المسابقات، حيث لم يعرف سوى لغة الانتصار في بطولات الدوري الإنجليزي وكأس العالم للأندية وكأس إنجلترا منذ تعادله 2 / 2 مع ضيفه كريستال بالاس بالدوري المحلي في 16 كانون الأول/ديسمبر الماضي.

 

وشهدت مباراة سيتي الأخيرة ضد مضيفه برينتفورد، يوم الاثنين الماضي، تألق فيل فودين، الذي أحرز أهداف الفريق الثلاثة، ليقلب تأخره صفر / 1 أمام منافسه إلى فوز 3 / 1، ويستعيد وصافة الترتيب.

 

وكال جوسيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، المديح لفودين، الذي يرغب في مواصلة تألقه أمام إيفرتون غدا، حيث صرح المدرب الإسباني للموقع الألكتروني الرسمي لناديه عقب لقاء برينتفورد “فيل يعيش موسمه الأكثر تأثيرا في الفريق من حيث الأهداف والتمريرات الحاسمة”.

 

وأضاف: “كان هذا الموسم مهما للغاية بالنسبة لنا. إنه يقرأ المباراة بشكل جيد حقا، كيف يلعب ببساطة ويكون أكثر شراسة”.

 

وأوضح “دائما ما يشعر بالسرور عند تسجيل الأهداف وبالتهديد في المناطق الخطرة من الملعب، دائما هو هناك. إنه رياضي ذكي ويعرف كيف يركض من أجل الفريق، إنه لاعب استثنائي”.

 

محمد صلاح يواصل الغياب ـ ليفربول يطمح لاستعادة الانتصارات أمام بيرنلي

 

ويهدف مان سيتي لمواصلة تفوقه على إيفرتون، صاحب المركز الثامن عشر (الثالث من القاع) برصيد 19 نقطة، الذي أخفق في اقتناص أي فوز في لقاءاته الستة الأخيرة بالبطولة.

 

وخلال آخر 13 مباراة أقيمت بين الفريقين بجميع البطولات، حقق مانشستر سيتي 12 فوزا مقابل تعادل وحيد، في حين يرجع آخر انتصار لإيفرتون على الفريق السماوي، إلى كانون الثاني/يناير 2017، حينما فاز 4 / صفر في ملعبه (جوديسون بارك).

 

وستكون مواجهة إيفرتون بمثابة البروفة الأخيرة للفريق السماوي، قبل لقائه الهام مع مضيفه كوبنهاجن الدنماركي، يوم الثلاثاء القادم، في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يحلم الفريق بالاحتفاظ بلقبه القاري الذي توج به في الموسم الماضي.