دوري أبطال أوروباكيفن دي بروين

مانشستر سيتي ينتزع فوزا مثيرا على الريال ويتقدم خطوة نحو نهائي دوري الأبطال

في مباراة مثيرة أمام ضيفه ريال مدريد الإسباني، ظلت نتيجتها معلقة حتى اللحظات الأخيرة، تقدم مانشستر سيتي الإنجليزي خطوة لا بأس بها نحو التأهل للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

وحقق مانشستر سيتي فوزا مثيرا 4/3 على ريال مدريد اليوم الثلاثاء في ذهاب الدور قبل النهائي للمسابقة القارية على ملعب (الاتحاد) في مدينة مانشستر الإنجليزية.

 

واتسمت المباراة بالإثارة والندية منذ الثواني الأولى، حيث افتتح البلجيكي كيفن دي بروين التسجيل لمانشستر سيتي بعد مرور 95 ثانية فقط على انطلاق اللقاء، قبل أن يضيف زميله البرازيلي جابرييل جيسوس الهدف الثاني في الدقيقة 11.

 

ورغم الفرص العديدة التي سنحت للاعبي مانشستر سيتي لمضاعفة النتيجة والتي تباروا في إهدارها، قلص ريال مدريد الفارق عن طريق نجمه الفرنسي كريم بنزيمه، الذي سجل الهدف الأول للفريق الملكي في الدقيقة 33، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق السماوي 2/1.

 

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث أضاف فيل فودين الهدف الثالث لمانشستر سيتي في الدقيقة 53، لكن سرعان ما أحرز البرازيلي فينيسوس جونيور الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 55.

 

وأعاد البرتغالي بيرناردو سيلفا فارق الهدفين من جديد، عقب تسجيله الهدف الرابع لمانشستر سيتي في الدقيقة 74، غير أن بنزيمه عاد لهز الشباك من جديد، بعدما أضاف الهدف الثالث للريال وهدفه الشخصي الثالث في الدقيقة 82 من ركلة جزاء.

 

وأصبح يكفي مانشستر سيتي التعادل في مباراة العودة، التي ستقام على ملعب (سانتياجو برنابيو) في العاصمة الإسبانية مدريد الأسبوع المقبل، من أجل التأهل للمباراة النهائية في البطولة التي يحلم بالفوز بها للمرة الأولى في تاريخه.

 

في المقابل، أصبح يتعين على الريال الفوز بفارق هدفين، إذا أراد استمرار حملته في المسابقة، التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد 13 لقبا.

 

وفي حال انتهاء المباراة بفوز ريال مدريد بفارق هدف وحيد، سوف يحتكم الفريقان إلى خوض وقت إضافي مدته نصف ساعة مقسمة بالتساوي على شوطين، ولكن إذا استمر نفس الفارق من الأهداف، سوف يلجأ الناديان للعب ركلات الترجيح.

 

يذكر أن الفائز من تلك المواجهة، سوف يلتقي في النهائي الذي يجرى في العاصمة الفرنسية باريس الشهر القادم، مع الفائز من مواجهة المربع الذهبي الأخرى بين فريقي ليفربول الإنجليزي وفياريال الإسباني (الحصان الأسود للبطولة).