الدوري الإنجليزيساديو مانيكأس العالم

ماني يكشف عن أحلامه المونديالية

كشف ساديو ماني، جناح منتخب السنغال، وفريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم عن حلمه القادم بعد الفوز بكأس الأمم الأفريقية الشهر الماضي.

 

وقاد ماني منتخب (أسود التيرانجا) لحصد اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه، عقب تغلبه على منتخب (الفراعنة) بركلات الترجيح في المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية في السادس من فبراير الماضي.

 

وأجرى ماني حوارًا مع مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، حيث قال: “لم أتغير أبدًا، فأنا ساديو ماني، شخص متواضع وبسيط رغم شهرة كرة القدم”.

 

البارسا يخطط لصفقة صيفية من أتلتيكو

 

وعن أهدافه المستقبلية بعد كأس أمم إفريقيا، التي أقيمت في الكاميروني، قال ماني “لدي شغف وطموح كبيران ما زلت أبحث عما هو جيد وجميل لأحققه، الكرة الذهبية هي بالضرورة جزء من هذه الأشياء”.

 

وأضاف: “كأس العالم هو حلمي الجديد، لكن قبل ذلك، سيتعين علينا التأهل إليه، لكني أريد أن يكون هناك مشروع قوي من أجل الفوز بتلك البطولة مع السنغال، وهذا ما أؤمن به من ضمن مشروعات رياضية قوية أخرى”.

 

ويعود منتخب السنغال لملاقاة المنتخب المصري في نهاية الشهر الجاري في مباراتين لحسم بطاقة التأهل بينهما إلى كأس العالم 2022 نهاية العام الجاري، حيث تجرى مباراة الذهاب بالقاهرة يوم 25 مارس الجاري، فيما يقام لقاء الإياب الحاسم بعدها بأربعة أيام في العاصمة السنغالية داكار.

 

واختتم اللاعب الفائز بجائزة أفضل لاعب أفريقي عام 2019 تصريحاته، حيث قال “إذا نجحنا في الفوز ببطولة كأس العالم، ستكون لدي فرصة في الفوز بجائزة الكرة الذهبية كل عام”.

 

بعد مفاوضات مكثفة .. ماركا تكشف موعد تعاقد ريال مدريد مع مبابي

 

يذكر أن منتخب السنغال، الذي يقوده حاليا المدرب المحلي أليو سيسيه، تأهل مرتين لنهائيات كأس العالم، حيث كانت المرة الأولى في نسخة عام 2002، في كوريا الجنوبية واليابان، التي شهدت تأهله لدور الثمانية وفوزه على منتخب فرنسا في المباراة الافتتاحية للبطولة.

 

أما المرة الثانية التي شارك فيها المنتخب السنغالي بكأس العالم فكان في النسخة الماضية التي أقيمت في روسيا عام 2018، لكنه ودع المسابقة من مرحلة المجموعات، عقب فوزه على منتخب بولندا وتعادله مع المنتخب الياباني، فيما خسر أمام منتخب كولومبيا.