دوري أبطال أوروباكيليان مبابيليونيل ميسينجومنيمار

ماوريسيو بوكيتينو: نقل نهائي دوري الأبطال لباريس حافر للاعبي سان جيرمان

أبدى ماوريسيو بوكيتينو، مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي، ارتياحه لقرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بنقل نهائي دوري الأبطال لباريس.

 

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في وقت سابق اليوم الجمعة نقل نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر في الـ28 من مايو المقبل، من مدينة بطرسبورج الروسية إلى العاصمة الفرنسية باريس، بعد الغزو الذي بدأته القوات الروسية إلى أوكرانيا أمس الخميس.

 

واعتبر بوكيتينو أن نقل المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم إلى ملعب “حديقة الأمراء” في العاصمة الفرنسية، سيكون حافزا إضافيا لفريقه، الذي يضم مجموعة ضخمة من النجوم، في مقدمتهم الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي والجناح البرازيلي نيمار والمهاجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي.

 

الغزو الروسي لأوكرانيا.. استغاثة من نجوم الدوري الأوكراني البرازيليين

وقال ماوريسيو بوكيتينو في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: “نقل نهائي دوري الأبطال إلى باريس، حافز إضافي لنا، لقد تأهل الفريق من قبل للمباراة النهائية”.

 

وأضاف المدرب الذي قاد فريقه السابق توتنهام هوتسبير الإنجليزي لنهائي دوري الأبطال عام 2019 الذي خسره صفر/2 أمام مواطنه ليفربول: “لكن تنتظرنا مهمة شاقة قبل التفكير في التأهل لنهائي دوري الأبطال”.

 

وتابع قائلا: “جماهير باريس سان جيرمان ستكون سعيدة برؤية فريقها في نهائي دوري الأبطال، بصرف النظر عن المدينة التي ستقام فيها المباراة”.

 

وصعد باريس سان جيرمان إلى المباراة النهائية لدوري الأبطال مرة واحدة في تاريخه، عندما خسر النهائي أمام بايرن ميونخ الألماني بهدف دون مقابل عام 2020 في البرتغال.

 

ويحلم سان جيرمان بأن يكون ثاني ناد من فرنسا يتوج بلقب أمجد الكؤوس الأوروبية على مستوى الأندية بعد غريمه التقليدي أولمبيك مارسيليا، الذي أجرز لقب دوري أبطال أوروبا عام 1993 عقب فوزه بهدف نظيف على ميلان الإيطالي في المباراة النهائية.

 

رونالدو يكشف موعد اعتزاله

يذكر أن باريس سان جيرمان تغلب على ريال مدريد الإسباني بهدف دون مقابل في 15 من فبراير الجاري خلال مواجهة ذهاب الدور ثمن نهائي لبطولة دوري الأبطال التي استضافها في معقله على أرضية “حديقة الأمراء” في انتظار مباراة الحسم في مباراة الإياب التي تقام في العاصمة الإسبانية مدريد في التاسع من مارس المقبل على ملعب (سانتياجو برنابيو)، معقل الفريق الملكي الذي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بدوري الأبطال برصيد 13 لقبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *