كأس العالم للأندية

مباراة الأهلي ضد أوكلاند في مونديال الأندية تشهد حدثا تاريخيا

تشهد مباراة الأهلي ضد أوكلاند سيتي في بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، حدثا تاريخيا غير مسبوق في عالم الساحرة المستديرة.

 

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن تطور جديد سيحدث في استخدام وتطبيق تقنية الفيديو في بطولة مونديال الأندية، التي تستضيفها المغرب.

 

وتنطلق منافسات كأس العالم للأندية 2023 في المغرب، اليوم الأربعاء، بمواجهة الأهلي المصري مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل دوري أبطال أوقيانوسيا.

 

وأعلن السويسري جياني إنفانتينو رئيس فيفا عن تغييرات وتعديلات على طريقة تعامل الحكام مع تقنية الفار، لأول مرة في كأس العالم للأندية، التي تستمر منافساتها حتى 11 فبراير الجاري.

 

ونشر إنفانتينو تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع “إنستجرام” للتواصل الاجتماعي جاء فيها: “هذه رسالة مهمة لجميع جماهير كرة القدم، نحن نريد أن تكون هناك شفافية ووضوح أكثر بالنسبة لقرارات الحكام”.

 

وواصل: “بداية من بطولة كأس العالم للأندية التي تنطلق في 1 فبراير/شباط بالمغرب، سترون تغييرا مهما في كيفية تعامل الحكام مع قرارات الفار”.

 

وأوضح رئيس الفيفا طبيعة التغيير: “ستكون هذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها الحكم مباشرة في الاستاد مع مشاهدي التلفاز في منازلهم عبر الميكروفون، من أجل توضيح لماذا تم اتخاذ قرار ما”.

 

واختتم: “إن هذا جزء من محاولات الفيفا كوننا نعمل دوماً على تحسين وضوح الفار وتعزيز التعلم، ونتمنى أن ننجح في القيام بذلك”.

 

ويشارك في مونديال الأندية في المغرب 7 فرق هي الوداد البيضاوي المغربي المنظم وبطل إفريقيا والأهلي وأوكلاند، وريال مدريد الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا وفلامنجو البرازيلي بطل كوبا ليبارتادورس، وسياتل ساوندورز الأمريكي بطل دوري أبطال اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف).