الدوري الإنجليزيحكيم زياش

مباراة برايتون ضد تشيلسي .. التعادل يخيم على هدف ساحر من حكيم زياش

أفسدت مباراة برايتون ضد تشيلسي احتفال توماس توخيل مدرب البلوز بجائزة أفضل مدرب في العالم من قبل الفيفا، حيث تعادل الفريقان 1-1 اليوم الثلاثاء في مباراة مقدمة من الجولة الـ 24 من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

 

وتقدم تشيلسي بهدف ساحر سجله النجم المغربي حكيم زياش في الدقيقة 28 لكن برايتون تعادل عن طريق أدم وبستر في الدقيقة 60 .

 

وكان التعادل هو الثامن لتشيلسي في الدوري الانجليزي هذا الموسم مقابل 12 فوزا و3 هزائم.

 

ورفع تشيلسي رصيده بذلك إلى 44 نقطة في المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الانجليزي بفارق نقطة خلف ليفربول الثاني و12 نقطة خلف مانشستر سيتي المتصدر حامل اللقب، كما رفع برايتون رصيده إلى النقطة 29 في المركز التاسع.

 

الجابون تتأهل برفقة المغرب المتصدر.. وغانا تودع البطولة الافريقية

 

ودفع توماس توخيل بتشكيلة أساسية ضمت حارس المرمى كيبا اريزابالاجاوسيزار ازبيليكويتاوتياجو سيلفا وأنتونيو روديجر وماركوس ألونسو وحكيم زياش وانجولو كانتي   وجورجينهو وماسون مونت وكالوم هودسون أودوي وروميلو لوكاكو.

 

بينما دفع جراهام بوتر مدرب برايتون بتشكيلة ضمت الحارس روبيرت سانشيز وجويل فالتمان وأدم وبستر ودان بورن وطارق لامبتي وباسكال جروز وستيفن ألزاتي ومارك كوكورييا وجاكوب مودر وأليكسيس ماك اليستير وداني ويلبيك.

 

وجاءت أول فرصة خطيرة في مباراة برايتون ضد تشيلسي بعد دقيقتين فقط من بدايتها، حيث سدد جاكوب مودر كرة زاحفة خطيرة مرت بجوار القائم مباشرة.

 

وتصدى الحارس سانشيز لكرة خطيرة من أزبيليكويتا في الدقيقة 15 كادت أن تسفر عن تقدم البلوز.

 

وفي الدقيقة 28، سجل النجم المغربي حكيم زياش هدفا ساحرا حيث هيأ له كانتي الكرة وسدد حكيم زياش كرة قوية بيسراه من خارج المنطقة، ارتطمت بيد الحارس روبيرتو سانشيز وسكنت الشباك.

 

ورفض حكيم زياش الاحتفال بالهدف نظرا لأنه سجله في الوقت الذي كان يتأخر فيه المنتخب المغربي أمام نظيره الجابوني صفر-1 في مباراة الفريقين بالجولة الثالثة من دور المجموعات في كأس الأمم الأفريقية المقامة في الكاميرون.

 

ومرر حكيم زياش طولية رائعة إلى روميلو لوكاكو في الدقيقة 42 لكن الأخير فشل في استغلالها، وقد شكل النجم المغربي مصدر الإزعاج الرئيسي لدفاع برايتون.

 

واشتعلت المباراة بشكل أكبر في الشوط الثاني حيث تبادل الفريقان المحاولات الهجومية، حتى تمكن برايتون من تسجيل التعادل في الدقيقة 60 عن طريق المدافع أدم وبستر.

 

وتلقى أدم وبستر الذي تلقى الكرة من ضربة ركنية وانقض عليها ليسددها برأسه بمهارة إلى داخل شباك تشيلسي.

 

ودفع توماس توخيل بالثلاثي تيمو فيرنر وكاي هافيرتز وكوفاسيتش في الدقيقة 80 بدلا من زياش ولوكاكو وجورجينهو لكن محاولات الفريقين في الدقائق المتبقية باءت بالفشل لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1 .

 

تابعنا على فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *