دوري أبطال أوروبا

مباراة ريد بول سالزبورج ضد تشيلسي ــ (البلوز) إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا

انتهت مباراة ريد بول سالزبورج ضد تشيلسي بفوز ثمين للفريق اللندني الذي صعد رسميا للأدوار الإقصائية في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

وحسم تشيلسي الإنجليزي تأهله إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بفوزه 2/1 على مضيفه ريد بول سالزبورج النمساوي، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

 

وسجل ماتيو كوفاسيتش في الدقيقة (23) وكاي هافيرتز (64) هدفي تشيلسي، فيما أحرز جونيور أدامو هدف سالزبورج (48).

 

ورفع تشيلسي رصيده في صدارة المجموعة إلى 10 نقاط، فيما تجمد رصيد سالزبورج عند 6 نقاط في المركز الثاني، قبل مواجهة ميلان ودينامو زغرب التي ستقام لاحقا مساء الثلاثاء.

 

وسنحت فرصة مبكرة لتشيلسي في الدقيقة الثانية، عندما أساء برناردو تقدير كرة جورجينيو الطويلة، ليلحق بها هافيرتز، لكن الحارس كوهن وصل إليها قبله.

 

وانتظر سالزبورج حتى الدقيقة 15 للرد على تشيلسي، عندما استغل سوتشيتش ثغرة في دفاع تشيلسي، وتقدم إلى حافة منطقة الجزاء، قبل أن يسدد فوق المرمى.

 

وتمكن تشيلسي من افتتاح التسجيل في الدقيقة 23، عندما أفلتت الكرة من هافيرتز، لتصل إلى الكرواتي كوفاسيتش، الذي سددها مباشرة من لمسة واحدة لتسكن الشباك.

 

وكاد تشيلسي يعزز تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 26، عندما نفذ جالاجر ركلة ركنية، تابعها سيلفا برأسه، ليتصدى لها الحارس، وارتدت الكرة إلى هافيرتز الذي ابتعدت محاولته عن المرمى.

 

وأنقذ الحارس كوهن مرمى سالزبورج من هدف محقق في الدقيقة 32، عندما استثمر هافيرتز انفتاح دفاع الفريق النمساوي، ليمرر إلى أوباميانج الذي وقف الحارس لمحاولته بالمرصاد.

 

ورد صاحب الأرض في الدقيقة 34، عن طريق تسديدة منخفضة من أوكافور، تصدى لها الحارس كيبا أريزابالاجا، إثر تمريرة من سوتشيتش.

 

وانطلق جالاجر من الناحية اليمنى، قبل أن يوجه الكرة داخل منطقة الجزاء، تابعها هافيرتز برأسه والتقطها الحارس على دفعتين في الدقيقة 36.

 

وحصل كيارجارد على تمريرة من أوكافور، قبل أن تمر تسديدته بجوار القائم القريب في الدقيقة 40، وأوشك تشيلسي على تسجيل هدف ثان في الدقيقة 44، عندما تبادل كوفاسيتش الكرة مع سترلينج، لكن الحارس وصل إلى الكرة قبل أن يسددها أوباميانج.

 

وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، مرر سترلينج الكرة أمام المرمى إلى أوباميانج، الذي تصدى الحارس كوهن لمحاولته ببراعة.

 

وبعد مرور 3 دقائق على انطلاق الشوط الثاني، تمكن سالزبورج من معادلة النتيجة عبر أدامو، الذي قابل عرضية أوكافور المنخفضة بلمسة واحدة متقنة على يمين الحارس كيبا.

 

وشق جالاجر طريقة بين مدافعي سالزبورج، قبل أن يوجه تمريرة إلى أوباميانج، الذي تصدى الحارس كوهن لانفراده في الدقيقة 52، وبعدها بدقيقة واحدة، تابع جورجينيو ركلة ركنية برأسه، قبل أن يبعدها أدامو من على خط المرمى.

 

مرة أخرى، قام كوهن بعرض بطولي لإبعاد شبح محاولة خطيرة من أوباميانج في الدقيقة 59، ومرت تسديدة أوكافور فوق مرمى تشيلسي إثر تمريرة من البديل سيسكو في الدقيقة 63.

 

واستعاد تشيلسي تقدمه في الدقيقة 64، عندما تخلص بوليسيتش من ثلاثة لاعبين، قبل أن يمرر إلى هافيرتز الذي أسكن الكرة الشباك بتسديدة متقنة من على حدود منطقة الجزاء.

 

وحاول سالزبورج الرد سريعا في الدقيقة 66، عندما أبعد تشالوباه الكرة برأسه، لتصل إلى أوكافور الذي أطلق تسديدة مباشرة تصدى لها كيبا، وبعدها بدقيقة واحدة، عاد الحارس الإسباني لينقذ مرماه من تسديدة سيسكو المنخفضة بعد تخطي الأخير لتشالوباه.

 

وأبعد تياجو سيلفا رأسية بافولفيتش قبل أن تجتاز خط مرمى تشيلسي في الدقيقة 69، وارتدت تسديدة جالاجر من سيفالد في الدقيقة 74.

 

وأشرك تشيلسي كلا من أرماندو بروخا وسيزار أزبيليكويتا بدلا من أوباميانج وبوليسيتش، وتعملق كيبا في التصدي لتسديدة ديديتش في الدقيقة 87، قبل أن تمر بقية الدقائق دون جديد على صعيد النتيجة.