رياض محرزالدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروباكريستيانو رونالدو

محرز.. إنجاز جديد للنجم الجزائري في الملاعب البريطانية

تمكن الجزائري رياض محرز من قيادة فريقه مانشستر سيتي لعبور الدور الخامس من كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب بيتربوره يونايتد، أمس الثلاثاء.

 

ونجح اللاعب الدولي الجزائري في تحقيق إنجاز تاريخي جديد في مسيرته، بالوصول لأفضل سجل تهديفي له على مدار مسيرته بالكرة الإنجليزية بعدما بلغ 19 هدفا هذا الموسم الحالي في جميع البطولات.

 

نجل كريستيانو رونالدو يكشف موعد اعتزال والده

 

وتفوق نجم مانشستر سيتي على أفضل سجلاته التهديفية، والذي حققه مع فريقه السابق ليستر سيتي خلال موسم 2015-2016، بفارق هدف وحيد.

 

وعاش محرز أنذاك أفضل مواسمه على الإطلاق مع الفريق الملقب بـ(الثعالب)، حين قاده لإنجاز استثنائي بالظفر بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز على حساب كل الكبار.

 

واحتاج محرز لخوض 32 مباراة في كل المسابقات خلال الموسم الحالي لتجاوز أفضل سجلاته التهديفية، حيث جاءت أغلب أهدافه في مسابقتي البريميرليج ودوري أبطال أوروبا، بواقع 8 و6 أهداف على الترتيب.

 

وفي كأس الاتحاد الإنجليزي، أحرز النجم الجزائري الدولي 3 أهداف، فيما وقع على هدفين في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

 

أما موسم ليستر سيتي الاستثنائي (2015-2016)، فقد شهد مشاركة اللاعب مع الثعالب في 39 مباراة بكل المسابقات، أحرز خلالها 18 هدفا، منها 17 في البريميرليج، إضافة إلى هدف وحيد في كأس الرابطة.

 

(الشيرينجيتو) يكشف قرار مبابي

 

من جانبه، أثنى الإسباني جوسيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، على أداء نجمه الجزائري، واصفاً إياه بأنه الأفضل هجومياً في فريقه.

 

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها صحيفة “مانشستر إيفنينج نيوز” الإنجليزية: “رياض لديه جودة خاصة في الثلث الأخير من الملعب، إنه الأفضل في هذا الجزء من الملعب”.

 

وعن هدفه قال: “لديه حاسة التهديف، والعقلية والشراسة، لقد سجل هدفاً رائعاً، وأنا فخور للغاية بالمباراة التي قدمها”.

 

وكان جوارديولا أعاد محرز للتشكيلة الأساسية للسيتيسنز في لقاء كأس الاتحاد الإنجليزي بعدما أشركة بديلا في آخر مباراتين للفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد توتنهام هوتسبير وإيفرتون.

 

وأكمل مدرب السيتي قائلا “لقد كانت الأهداف رائعة، جودة رياض في الهدف الأول ونفس الأمر ينطبق على الهدف الثاني، لقد خلقنا الكم الكافي من الفرص وكنا نعلم أن الأمر صعب، لكننا خلقنا فرصاً حقيقية”.

 

(الفرعون المصرى).. صحفي إيطالي يكشف آخر تطورات تجديد صلاح لليفربول

 

يذكر أن مانشستر سيتي لا يزال قادراً على التتويج بثلاثية الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس إنجلترا ودوري أبطال أوروبا، حيث يتصدر الفريق جدول ترتيب البريميرليج بفارق 6 نقاط عن ليفربول الذي خاض مباراة أقل، فيما تأهل لربع نهائي كأس إنجلترا ووضع قدماً في ربع نهائي دوري الأبطال بالفوز 5-صفر على سبورتنج لشبونة البرتغالي خارج الديار في ذهاب ثمن النهائي.

 

صاحب الـ31 عاما بدأ المباراة في التشكيلة الأساسية للمان سيتي، لينجح في التوقيع على الهدف الأول للضيوف في الدقيقة 60، مما أسهم في فوزه 2/صفر خارج القواعد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *