الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

محمد صلاح يبحث عن مواصلة التوهج أمام نوتينجهام في البريميرليج

يتطلع النجم الدولي المصري محمد صلاح مواصلة التوهج مع فريقه ليفربول، حينما يقود الفريق الأحمر لمواجهة نوتينجهام فورست.

 

ويلعب ليفربول مع ضيفه نوتينجهام فورست في الرابعة عصر اليوم بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات المرحلة العاشرة ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

ويسعى محمد صلاح لهز الشباك للمباراة الرابعة على التوالي في مختلف المسابقات، بعدما سجل 5 أهداف خلال المباريات الثلاث الأخيرة ليفربول بجميع البطولات، بواقع ثنائية في برايتون وإيفرتون في البريميرليج، وهدفا في تولوز الفرنسي ببطولة الدوري الأوروبي يوم الخميس الماضي.

 

ويحتاج (الفرعون المصري) لتسجيل أو صناعة هدفا اليوم من أجل معادلة إنجاز النجم الإنجليزي المعتزل آلان شيرار كأكثر لاعب في تاريخ البريميرليج مساهمة في إحراز الأهداف بملعب واحد بالبطولة العريقة.

 

متفوقا على الزمالك ـ زد يتقدم للمركز الثالث بـ الدوري المصري

 

وساهم صلاح بـ116 هدفا على ملعب (آنفيلد)، معقل ليفربول، الذي يستضيف مباراة اليوم، حيث أحرز  84 هدفا وقام بـ32 تمريرة حاسمة، فيما ساهم شيرار بـ117 هدفا على ملعب (سانت جيمس بارك) خلال تواجده مع نيوكاسل.

 

ويطمح (الملك المصري)، كما تطلق عليه جماهير ليفربول، لمواصلة المنافسة على صدارة هدافي البريميرليج هذا الموسم، حيث يحتل المركز الثالث حاليا برصيد 7 أهداف، بفارق هدفين خلف النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، (المتصدر)، وبفارق هدف وحيد خلف الكوري الجنوبي هيونج مين سون، نجم توتنهام هوتسبير، صاحب المركز الثاني.

 

ويرغب محمد صلاح أيضا في مواصلة هز شباك نوتينجهام للمباراة الثانية على التوالي، بعدما زار مرمى منافسه في آخر لقاء جرى بين الفريقين، والذي انتهى بفوز ليفربول 3/2 بالبريميرليج الموسم الماضي على ملعب (آنفيلد) أيضا.

 

كما يهدف محمد صلاح لقيادة ليفربول لاستمرار تواجده في صراع المنافسة على مراكز المقدمة في البطولة، حيث يتواجد في المركز الرابع حاليا برصيد 20 نقطة من 9 مباريات، بفارق 6 نقاط خلف توتنهام هوتسبير (المتصدر)، الذي افتتح منافسات المرحلة العاشرة بالفوز على كريستال بالاس أول أمس الجمعة.

 

وكان ليفربول عاد لطريق الانتصارات في البريميرليج، بعدما حقق فوزا كبير 3/صفر على جاره اللدود إيفرتون في المرحلة الماضية للمسابقة، ليوقف نزيف النقاط الذي عانى منها في المرحلتين السابقتين بخسارته أمام توتنهام وتعادله مع برايتون.

 

وحصل ليفربول على قوة دفع جيدة للغاية قبل لقاء اليوم، عقب اكتساحه تولوز الفرنسي 5/1 في مباراته الأخيرة بالدوري الأوروبي، ليصبح على مشارف الصعود للأدوار الإقصائية في البطولة القارية.

 

ويطمع ليفربول في استغلال البداية المهتزة لنوتينجهام في البطولة هذا الموسم، حيث يحتل المركز الخامس عشر حاليا برصيد 10 نقاط، بعدما حقق فوزين و4 تعادلات وتلقى 3 هزائم، علما بأنه عجز عن تحقيق أي انتصار في مبارياته الخمس الأخيرة، التي حصد خلالها 4 نقاط فقط.