الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

محمد صلاح يحقق إنجازا جديدا في البريميرليج

واصل النجم الدولي المصري محمد صلاح ممارسة هوايته في تحطيم الأرقام القياسية مع فريقه ليفربول، وذلك حلال لقاء الفريق مع نيوكاسل.

 

وساهم محمد صلاح في فوز فريقه ليفربول 2/1 على مضيفه نيوكاسل يونايتد، في المرحلة الثالثة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، مساء أمس الأحد.

 

وعلى ملعب (سان جيمس بارك)، قلب ليفربول تأخره صفر/1 أمام نيوكاسل إلى انتصار ثمين ومستحق 2/1 في (ريمونتادا) مثيرة، تحدى خلالها الفريق الأحمر النقص العددي في صفوفه عقب طرد مدافعه الهولندي فيرجيل فان دايك في الدقيقة 28.

 

وساهم محمد صلاح بالاشتراك مع البرتغالي ديوجو جوتا في الهدف الأول الذي أحرزه المهاجم الأوروجواياني داروين نونيز، الذي سجل أيضا الهدف الثاني لـ(الريدز) في المباراة، بصناعة (الفرعون المصري)، الذي كان هو الآخر على موعد مع التاريخ في تلك المواجهة.

 

وتمكن صلاح من معادلة رقم النجم الجزائري الدولي رياض محرز، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي السابق وأهلي جدة السعودي الحالي، في البريميرليج بصناعته هدف نونيز.

 

عمر مرموش يتصدر عناوين الصحف الأوروبية بعد تألقه مع فرانكفورت

 

وأصبح (الملك المصري)، كما تطلق عليه جماهير ليفربول، أكثر لاعب أفريقي يصنع أهدافا في بطولة الدوري الإنجليزي، برصيد 61 هدفا في 234 مباراة بالمسابقة العريقة، بالتساوي مع محرز، الذي كان يمتلك نفس العدد من التمريرات الحاسمة أيضا في 284 لقاء، قبل رحيله إلى الدوري السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

ويأتي المهاجم الإيفواري المعتزل ديديه دروجبا، نجم تشيلسي السابق، في المرتبة الثالثة بالقائمة، بصناعة 55 هدفا في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وأصبح (فخر العرب) هو أكثر لاعب أفريقي تسجيلا في البريميرليج، والأكثر مساهمة في تسجيل الأهداف برصيد 201 هدفا، حيث أحرز 140 وصنع 61 آخرين.

 

يذكر أن ليفربول، الذي حقق فوزه الثاني على التوالي، رفع رصيده إلى 7 نقاط، ليحتل المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.