الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

محمد صلاح يحقق 4 أرقام جديدة مع ليفربول بعد الفوز على فولهام

رغم عدم تمكنه من هز الشباك إلا أن النجم الدولي المصري محمد صلاح كان حاضرا بقوة خلال فوز فريقه ليفربول المثير 4/3 على ضيفه فولهام.

 

وشارك محمد صلاح في القائمة الأساسية لليفربول خلال المباراة التي أقيمت ضمن منافسات المرحلة الـ14 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حيث خاض اللقاء بأكمله، وساهم في قلب الفريق الأحمر تأخره 2/3 أمام الفريق اللندني للفوز في الوقت القاتل، بعدما صنع الهدف الثالث لـ(الريدز) الذي أحرزه الياباني واتارو إيندو.

 

وخلال المباراة، صنع (الفرعون المصري) 5 فرص محققة لزملائه أكثر من أي لاعب آخر، فيما حصل على تقييم 7 درجات من 10 خلال تقييم شبكة (سوفا سكور) العالمية.

 

وبهذا الفوز المثير، استعاد ليفربول نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية بالبطولة، التي شهدت تعادله 1/1 مع مضيفه مانشستر سيتي، ليرفع رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثاني بترتيب المسابقة، التي يحلم باستعادة لقبها الذي فقده في المواسم الثلاثة الماضية، بفارق نقطتين خلف أرسنال (المتصدر).

 

وحقق صلاح العديد من الأرقام اللافتة في المباراة، نلقي عليها الضوء في السطور التالية.

 

1– ووصل محمد صلاح أمام فريق فولهام الي المباراة رقم 300 التي يبدأها أساسيا مع ليفربول في جميع البطولات، منذ انضمامه لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2017 قادما من صفوف فريق روما الإيطالي.

 

برشلونة يتمسك بآمال المنافسة على الصدارة بفوز غال على أتلتيكو مدريد

 

2– تمكن صلاح من معادلة أسطورة ليفربول ستيفن جيرارد، حيث وصل للمساهمة رقم 120 في 119 مباراة لعبها على ملعب (آنفيلد)، الذي استضاف اللقاء، في البريميرليج، عقب إحرازه 69 هدفا وصناعته 51.

 

3– أصبح صلاح يساهم بهدف على الأقل سواء بالتسجيل أو الصناعة في 16 مباراة متتالية على أرضه بالدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول، ليقترب من معادلة ألان شيرار، أسطورة الكرة الإنجليزية (18 مباراة) والنجم الفرنسي المعتزل تييري هنري (17 مباراة).

 

4– خلال 32 مباراة بالبريميرليج لسنة 2023، ساهم محمد صلاح بتسجيل 36 هدفا مع ليفربول، حيث سجل 22 هدفا وصنع 14 لزملائه، ليقترب من الرقم القياسي لأكثر اللاعبين تحقيقا للمساهمات التهديفية مع الفريق في عام واحد، والذي حققه قائد منتخب الفراعنة مع (الريدز) عام 2018، حينما قدم 40 مساهمة.

 

5– وفي 325 مباراة لعبها بمختلف المسابقات على مدار 7 مواسم، سجل محمد صلاح 199 هدفا وقدم 85 تمريرة حاسمة لزملائه مع ليفربول.