الدوري الإنجليزيمحمد صلاح

محمد صلاح يواجه نيوكاسل وسط شائعات رحيله عن ليفربول

في ظل الأنباء المتداولة بشأن إمكانية رحيله عن ليفربول، ونفي الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للفريق الأحمر، تلك التكهنات، يخوض النجم الدولي المصري محمد صلاح مواجهة جديدة مع (الريدز).

 

ويحل ليفربول ضيفا على نيوكاسل يونايتد، في مواجهة من العيار الثقيل على ملعب “سانت جيمس بارك” في السادسة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات المرحلة الثالثة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

ويأتي هذا اللقاء المرتقب في ظل استمرار الشائعات فيما يتعلق بقرب رحيل (الفرعون المصري) عن قلعة (آنفيلد) وإنهاء مسيرته مع ليفربول، التي بدأت في يونيو 2017، من أجل الانتقال لأحد الأندية الخليجية، قبل غلق نافذة الانتقالات الصيفية.

 

وشدد كلوب خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده أول أمس الجمعة على هامش لقاء نيوكاسل، على استمرار صلاح مع ليفربول واستكمال مسيرته الاستثنائية مع الفريق العريق، نافيا الشائعات التي ربطته بالرحيل عن الملاعب البريطانية.

 

وبدأ صلاح مشواره مع الريدز هذا الموسم بمواجهة تشيلسي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1 في اللقاء الذي شهد غضب (الملك المصري)، كما يطلق عليه مشجعو ليفربول، وذلك عقب استبداله في الشوط الثاني من عمر المباراة التي أقيمت في العاصمة البريطانية لندن.

 

وفي المرحلة الثانية للبريميرليج، استعاد محمد صلاح بريقه مرة أخرى، عندما سجل هدفا في شباك بورنموث خلال المباراة التي انتهت بفوز ليفربول بنتيجة 3/1، مسجلا باكورة أهدافه في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ومساهما في فوز ليفربول بمباراته الأولى في البطولة خلال الموسم الحالي.

 

وحقق النجم المصري أكثر من رقم قياسي من وراء هذا الهدف، كان أبرزها تخطيه الأسطورة ستيفن جيرارد في قائمة الهدافين التاريخيين لنادي ليفربول، لينفرد بالمركز الخامس.

 

عرض خرافي جديد من اتحاد جدة لضم محمد صلاح

 

ويأمل صلاح في مواصلة هز الشباك الليلة، أمام فريق “الماكبايس” الذي اعتاد على أهداف (الفيراري) خلال المواجهات السابقة بين الناديين في مختلف المسابقات.

 

وخاض محمد صلاح 13 مواجهة ضد نيوكاسل، كان من بينها مباراة وحيدة بقميص فريقه السابق تشيلسي، و12 مع ليفربول، حقق خلالها الفوز في 10 لقاءات وتعادل في ثلاث مباريات، دون أن يتلقى أي خسارة.

 

وأحرز قائد منتخب الفراعنة 6 أهداف في شباك نيوكاسل يونايتد وصنع 5 تمريرات حاسمة، وجميعها كانت بقميص ليفربول، لكنه رغم ذلك، لم يتمكن من زيارة مرمى فريق المدرب إيدي هاو خلال اللقاءات الثلاثة الأخيرة بين الفريقين.

 

ويعود آخر هدف أحرزه (مو) في شباك نيوكاسل إلى 16 ديسمبر 2021، حينما قاد ليفربول للفوز 3/1 آنذاك على ملعب (آنفيلد) في البريميرليج.

 

ومثلما يمتلك محمد صلاح سجلا جيدا أمام نيوكاسل، أيضا يتسلح ليفربول بسجل اللا هزيمة أمام “الماكبايس” منذ آخر خسارة في شهر ديسمبر لعام 2015.

 

ولم يعرف ليفربول الخسارة في آخر 13 مواجهة ضد نيوكاسل بالدوري الإنجليزي، حيث فاز في 9 لقاءات وتعادل في 4 مباريات، غير أن مواجهة الليلة لن تكون بالسهلة أمام فريق كلوب، لاسيما وأن منافسه استعاد عصره الذهبي من جديد، وهو ما كشف عنه الموسم الماضي، الذي شهد احتلاله المركز الرابع في جدول ترتيب المسابقة، ليعود للمشاركة في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعد فترة طويلة من الغياب.

 

ويمتلك ليفربول 4 نقاط في جدول ترتيب البريميرليج قبل انطلاق منافسات المرحلة الثالثة أمس، بينما حصد نيوكاسل 3 نقاط، عقب فوزه 5/1 على ضيفه أستون فيلا، وخسارته صفر/1 من مضيفه مانشستر سيتي، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة.