كأس العالم للأندية

مدرب أوكلاند يتوعد الأهلي قبل صدامهما في مونديال الأندية

شدد ألبرت ريرا، المدير الفني لفريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، على قدرة فريقه على الفوز على الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم بالمغرب، رغم علمه بأن نادي القرن في أفريقيا لم يتعرض لأي خسارة منذ بداية الموسم الجاري.

 

ووصلت بعثة أوكلاند سيتي إلى المغرب صباح أمس الجمعة للمشاركة في مونديال الأندية، الذي يقام خلال الفترة من 1 حتى 11 فبراير المقبل.

 

ويلتقي أوكلاند مع الأهلي يوم الأربعاء المقبل بمدينة طنجة في الدور التمهيدي للبطولة، على أن يلعب الفائز منهما ضد سياتل ساوندرز الأمريكي في الدور الثاني.

 

وخاض بطل قارة أوقيانوسيا معسكرًا تدريبيًا في إسبانيا، استعدادًا للبطولة، ولعب خلاله 3 مباريات ودية، حيث خسر صفر/1 أمام كل من ريوس ريديس الإسباني وجيونك هيونداي الكوري الجنوبي، قبل أن يتعادل مع الفريق الثاني لبرشلونة 1-1.

 

وقال ريرا، في تصريحات لموقع ناديه الألكتروني الرسمي، “معسكر إسبانيا كان إيجابيًا جدًا بالنظر إلى بعد نهاية الموسم، هذا ما كنا نحتاجه قبل بطولة مثل كأس العالم للأندية”.

 

وأضاف المدرب الإسباني الذي تولى تدريب الفريق في ديسمبر 2021 “قضينا 10 أعوام في معسكر إسبانيا، وخضنا 3 مباريات ودية مفيدة للاعبين الذين لم يعتدوا اللعب في هذا المستوى، من المهم أن يعرفوا المتطلبات للمنافسة في بطولة كأس العالم للأندية، وأعتقد أننا حققنا هذا الهدف”.

 

واختتم صاحب الـ39 عامًا “نعرف أننا سنواجه الأهلي، الذي لم يتعرض لأي هزيمة هذا الموسم بعد 15 مباراة في الدوري المصري، اللاعبون يدركون حجم التحدي الذي نواجهه، ونؤمن بأننا سنحقق شيئًا إيجابيًا يوم الأربعاء”.

 

وستكون هذه هي المواجهة الثانية بين الأهلي وأوكلاند في مونديال الأندية، بعدما سبق أن التقيا في نسخة المسابقة عام 2006 باليابان، حيث فاز الأهلي 2/صفر، قبل أن يشق طريقه نحو الحصول على المركز الثالث والميدالية البرونزية في البطولة آنذاك.