كأس العالم للأندية

مونديال الأندية ــ الريال يتوج بلقبه الخامس على حساب الهلال في مباراة الثمانية أهداف

توج ريال مدريد الإسباني بلقب كأس العالم للأندية لكرة القدم 2022، التي أقيمت في المغرب للمرة الخامسة في تاريخه، ليعزز رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجا بالبطولة، عقب فوزه 5/3 على الهلال السعودي، مساء أمس السبت في المباراة النهائية للمسابقة.

 

وتقدم الريال بهدفين حملا توقيع فينيسيوس جونيور وفيديريكو فالفيردي في الدقيقتين 13 و18 على الترتيب، قبل أن يحرز موسى ماريجا الهدف الأول للهلال في الدقيقة 26.

 

وأضاف النجم الفرنسي كريم بنزيمة وفالفيردي الهدفين الثالث والرابع للريال في الدقيقتين 54 و58 على الترتيب، لكن لوتشيانو فييتو أضاف الهدف الثاني للخلال في الدقيقة 63.

 

وعاد فينيسيوس للتسجيل مجددا بعدما أحرز الهدف الخامس في الدقيقة 69، فيما أحرز فييتو الهدف الثالث للهلال وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 79.

 

وبدأت المباراة بمرحلة جس النبض، حيث تبادل كلا الفريقين الاستحواذ على الكرة، قبل أن يتقدم الريال بهدف مباغت عن طريق فينيسيوس في الدقيقة 13.

 

وبعد سلسلة من التمريرات السريعة المتقنة بين لاعبي الريال، وصلت الكرة إلى بنزيمة، الذي أرسل كرة بينية لفينيسيوس، انفرد على إثرها بالمرمى، وسدد من داخل منطقة الجزاء، واضعا الكرة من بين قدمي عبدالله المعيوف، حارس مرمى الهلال، وتعانق الشباك.

 

واصل ريال مدريد هجومه المكثف في محاولة لاستغلال حالة الارتباك التي عانى منها دفاع الهلال عقب هدف فينيسيوس، ليضيف فالفيردي الهدف الثاني في الدقيقة 18.

 

وأرسل النجم الكرواتي لوكا مودريتش تمريرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى، فشل المعيوف في الإمساك بها، لترتد الكرة للدفاع الذي أبعدها بصورة خاطئة، لتصل إلى فالفيردي، الذي سدد مباشرة تصويبة صاروخية أرضية من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يمين الحارس السعودي، الذي اكتفى بالنظر إليها وهي تعانق شباكه.

 

ومن هجمة مرتدة سريعة للهلال، قلص المالي موسى ماريجا الفارق، بإحرازه هدفا للفريق السعودي في الدقيقة 26 من هجمة مرتدة سريعة، حيث تلقى تمريرة أمامية من محمد كنو، لينفرد بالمرمى من منتصف الملعب ويصل بالكرة لمنطقة الجزاء ويسدد على يمين الأوكراني أندريه لونين، حارس مرمى الفريق الملكي، الذي فشل في التصدي للكرة بغرابة شديدة رغم اقترابها الشديد منه وتسكن الكرة الشباك.

 

استمر ريال مدريد امتلاكه للكرة مع بداية الشوط الثاني، ليضيف بنزيمة الهدف الثالث لـ(الميرنجي) في الدقيقة 55، حيث تابع عرضية من الجبهة اليسرى بواسطة فينيسيوس، ليسدد من لمسة واحدة من على حدود منطقة الــ 6 ياردات سكنت أعلى يسار المرمى.

 

وأحكم الريال قبضته على المباراة تماما، عقب تسجيل فالفيردي الهدف الرابع للفريق الأبيض وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 59، بعدما تسلم كرة عرضية من الناحية اليمنى بواسطة داني كارفخال، ليقابلها بتسديدة من يمين منطقة الجزاء سكنت أعلى يسار المرمى.

 

لم يستسلم الهلال للهزيمة برغم تأخره في النتيجة، ليحرز فييتو الهدف الثاني للفريق السعودي في الدقيقة 63، حيث تلقى تمريرة رائعة من سعود عبدالحميد وضعته في انفراد تام بالمرمى، ليسدد من يمين المنطقة واضعا الكرة على يمين لونين.

 

وسرعان ما أضاف الريال الهدف الخامس من خلال فينيسيوس في الدقيقة 69، بعدما تهيأت أمامه الكرة داخل منطقة الجزاء، بعد مراوغة داني سيبايوس للدفاع، ليسدد قذيفة مباغتة من يسار المنطقة، ويضع الكرة على يسار المعيوف داخل المرمى.

 

وقلص الهلال الفارق من جديد، بعدما أحرز فييتو الهدف الثالث للفريق الأزرق في الدقيقة 79، بعدما تابع كرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى، مرت من أمام لونين، ليراوغ اللاعب الأرجنتيني الدفاع، ويضع الكرة في الشباك الخالية داخل الشباك.