كأس العالم للأندية

مونديال الأندية ــ ركلات الترجيح تقود الهلال السعودي إلى قبل النهائي على حساب الوداد

تأهل الهلال السعودي إلى الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم المقامة حاليا في المغرب، وذلك عقب فوزه على الوداد  البيضاوي المغربي بضربات الترجيح 5 / 3 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1 /1.

 

وسيلعب الهلال في الدور قبل النهائي من البطولة مع فلامينجو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية يوم 7 من شباط / فبراير الجاري.

 

وتقدم الوداد عن طريق أيوب العلمود في الدقيقة 52، قبل أن يدرك الهلال التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني من ضربة جزاء نفذها محمد كنو بنجاح في الشباك.

 

وشهدت المباراة تعرض كل من يحي جبران لاعب الوداد ومحمد كنو لاعب الهلال للطرد.

 

وبدأت المباراة بضغط من جانب الوداد، الذي حاول تسجيل هدف مبكر في شباك عبد الله المعيوف حارس مرمى الهلال، الذي حظي بتأمين دفاعي كبير من جانب الثنائي الكوري هيون سو وعلي البليهي.

 

وفي الدقيقة الثانية سدد رضا جعدي لاعب وسط الوداد، كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن كرته اصطدمت بعارضة المعيوف.

 

وواصل الوداد ضغطه، وتصدى المعيوف لمحاولة خطيرة من رضا الجعدي من ضربة حرة مباشرة، قبل أن يتابع يحيى جبران الكرة عقب تصدي المعيوف، ويسدد كرة قوية أخرى لكنها علت عارضة حارس الهلال.

 

وبدأ الهلال في التحرك محاولا مجاراة خطورة الوداد، وانطلق بهجومه المكون من أوديون إيجالو وموسى ماريجا، إلى جانب الجناح سالم الدوسري، لكن دفاع الوداد تصدى بقوة لهجمات الفريق السعودي.

 

وسجل بوهرة هدفا للوداد في الدقيقة 19، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، لكن ذلك لم يقلل من محاولات الوداد من أجل تسجيل هدف التقدم في شباك المعيوف.

 

وتنوعت المحاولات بين الفريقين في الدقائق التالية، لكنها لم تشكل خطورة كبيرة على مرمى المعيوف حارس الهلال، أو أحمد رضا تكناوتي حارس الوداد، لينتهي الشوط الأول على نتيجة التعادل السلبي بين الفريقين.

 

ودخل الهلال بخطورة كبيرة في الشوط الثاني، محاولا تسجيل هدف في شباك الوداد.

 

وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، كاد علي البليهي أن يسجل الهدف الأول للهلال، بعدما وصلت إليه كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، ليسددها بتجاه الشباك، لكن مهاجم الوداد ديديه لامكل زي أبعد الخطر من على الخط داخل منطقة الجزاء.

 

ورد الوداد بفرصة خطيرة عبر لامكل زي، الذي توغل داخل منطقة الجزاء، وسدد كرة مرت إلى جانب القائم الأيسر لمرمى الهلال في الدقيقة 50.

 

وبعد ذلك بدقيقة، نجح الوداد في تسجيل الهدف الأول عن طريق أيوب العلمود، الذي تلقى كرة عرضية من ضربة ركنية فشل دفاع الهلال في تشتيتها، ليضعها العلمود بضربة رأس في الشباك.

 

وبعد الهدف ضغط الهلال بكل قوته، فيما تراجع الوداد لمنطقة جزاءه بهدف تأمين دفاعه وعدم تلقي هدف التعادل في شباكه.

 

وعاد الوداد للهجوم على مرمى المعيوف، لكنه اصطدم بدفاع الهلال الذي حاول بشجاعة إبعاد الخطر، بل وشن الفريق السعودي هجمات مرتدة على مرمى تكناوتي.

 

وأجرى رامون دياز مدرب الهلال تغييرين هجوميين، بدخول صالح الشهري وأندريه كاريلو، بدلا من أوديون إيجالو وسالم الدوسري على الترتيب، دون أن يفلح ذلك في إحداث جديد.

 

وحصل الهلال على ضربة جزاء في الدقيقة 88 بعد لمسة يد على يحيى عطية الله مدافع الوداد داخل منطقة الجزاء، ولم يكتف الحكم بذلك بل قام بطرد يحي جبران لاعب الوداد لدى اعتراضه المبالغ فيه على قرارات الحكم.

 

وبعد جدال طويل مع لاعبي الوداد بسبب قرار طرد جبران، نفذ محمد كنو ضربة الجزاء بنجاح في شباك الوداد، في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

وبعد التعادل في الوقت الأصلي للمباراة، تم اللجوء إلى شوطين إضافيين، وتعرض محمد كنو صاحب هدف التعادل للهلال، للطرد بعد تدخل قوي على لاعب الوداد في الدقيقة 95 بالشوط الإضافي الأول.

 

ولم يشهد الشوطين أي جديد ليتم اللجوء إلى ضربات الترجيح، التي ابتسمت للهلال الذي سجل له كل من موسى ماريجا وعبد الله الحمدان ولوسيانو فييتو وصالح الشهري ومصعب الجوير، فيما سجل للوداد كل من محمد أوناجم وأيوب العلمود وجلال داودي، و أهدر يحيي عطية الله.