كأس العالمالدوري الفرنسيدوري أبطال أوروباليونيل ميسي

ميسي يثير الجدل بشأن مستقبله الكروي

ألمح الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، إلى اتخاذه قرارا بشأن مستقبله الكروي يرتبط بكأس العالم 2022.

 

وحسم منتخب الأرجنتين في نوفمبر الماضي تأهله إلى كأس العالم الذي سيقام  في قطر هذا العام، ليضمن ليونيل ميسي التواجد في المونديال للمرة الخامسة في مسيرته الكروية، حيث كان ظهوره الأنجح في نسخة المسابقة عام 2014 في البرازيل، التي شهدت تأهل منتخب (راقصو التانجو) للمباراة النهائية، التي خسرها صفر/1 أمام المنتخب الألماني.

 

وقال ميسي في أعقاب قيادته منتخب الأرجنتين للفوز على فنزويلا 3/صفر مسجلاً الهدف الثالث: “أنا فقط أفكر فيما هو مقبل، مباراة الإكوادور”.

 

أضاف الساحر الأرجنتيني “بعد كأس العالم سيتوجب علي إعادة التفكير في أمور كثيرة”.

 

وتابع: “دعونا نأمل أن تسير الأمور بأفضل شكل ممكن، لكن بكل تأكيد سيتغير الكثير بعد كأس العالم، أنا ممتن لكل ما حققت، وسعيد بتتويجي مع المنتخب بكوبا أمريكا، وأشكر كل من يمنحني السعادة كلما جئت إلى الأرجنتين”.

 

ولا يشعر ميسي بسعادة كبيرة خلال الفترة الحالية مع فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي مع اقتراب موسمه الأول مع الفريق من الانتهاء، بعد الخروج بشكل مبكر من بطولة دوري أبطال أوروبا عبر بوابة الدور ثمن النهائي بالخسارة 2-3 من ريال مدريد الإسباني في مجموع مباراتين الذهاب والعودة.

 

ولم يسجل ميسي إلا هدفين في الدوري الفرنسي “ليج 1” في أول 18 مباراة له في المسابقة، وغاب عن عدد كبير من المباريات بسبب الإصابات والراحة.

 

تصريحات ميسي عن التفكير في الاعتزال جاءت بعد تصريح مثير لمدربه ليونيل سكالوني بأن مواجهة فنزويلا قد تكون الأخيرة للبرغوث أمام جمهور الأرجنتين.

 

وقال سكالوني قبل المباراة: “مباراة فنزويلا تمنح ميسي فرصة اللعب أمام جماهير بلاده، بالطبع هي أخر مباراة قد نلعبها هنا – آخر مباريات الأرجنتين في التصفيات بملعبها، ويمكنه أن يودع الأرجنتين بأفضل طريقة ممكنة، ونأمل أن يكون المستقبل أفضل”.

 

يذكر أن ميسي خاض 159 لقاء دوليا في مسيرته منذ 2006 وحتى الآن سجل فيها 81 هدفاً.

 

ويحلم ميسي بالحصول على كأس العالم، ليسير على نهج النجمين الأرجنتينيين ماريو كيمبس ودييجو مارادونا، اللذين قادا راقصو التانجو للفوز بمونديالي 1978 و1986 على الترتيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *