كأس العالم للأندية

نحو الطريق إلى مونديال الأندية ـ فلومينينسي البرازيلي يبلغ نهائي كوبا ليبرتادوريس

تأهل فريق فلومينينسي البرازيلي إلى نهائي كأس بطولة أندية أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا ليبيرتادوريس)، لينعش آماله في الصعود لكأس العالم للأندية.

 

وتغلب الفريق البرازيلي بفوزه على مضيفه ومواطنه إنترناسيونال بورتو أليجري 2-1 فجر اليوم الخميس في إياب المربع الذهبي للمسابقة القارية.

 

وتقدم جابرييل ميركادو بهدف لإنترناسيونال في الدقيقة العاشرة لكن فلومينينسي رد بهدفين في أخر عشر دقائق عن طريق جون كينيدي في الدقيقة 81 وجيرمان كانو في الدقيقة 87.

 

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل 2-2 بين الفريقين، ليتفوق فلومينينسي 4-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ويظفر بورقة الترشح للنهائي.

 

محمد الشناوي ثالث أكثر لاعبي العالم مشاركة في المباريات

 

ويلتقي فلومينينسي في النهائي مع الفائز من مواجهة بالميراس البرازيلي مع بوكا جونيورز الأرجنتيني، بعدما انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل السلبي.

 

يذكر أن الفائز بلقب البطولة سوف يمثل قارة أمريكا الجنوبية في مسابقة كأس العالم للأندية 2023، المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر القادم.

 

ويبدأ بطل كوبا ليبرتادوريس مشاركته في مونديال الأندية من الدور قبل النهائي، حيث يلتقي مع الفائز من مباراة الاهلي المصري مع الفائز من مباراة الدور الأول بين اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.